تعرف علي خطوات تحديث بيانات حساب المواطن 1444هـ ..لتجنب وقف الدعم

بسنت نور - | أخبار عربية

يعتبر تحديث بيانات حساب المواطن، واحدة من أهم الأمور التي يوصي به البرنامج، وقد أشارت خدمة المستفيدين من خلال الصفحة الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي الأكثر إستخداماً لأهمية تحديث البيانات، وذلك تجنبًا لوقف الدعم، وحتي يتم صرفه للمستفيد، ونصح البرنامج بضرورة الإفصاح عن الدخل في حساب المواطن أثناء عملية التحديث.

تحديث بيانات حساب المواطن 1444هـ

يمكن تحديث البيانات الخاصة بحساب المواطن في البرنامج عن طريق البوابة الإلكترونية، وذلك إذا طرأت أي تغييرات جديدة على بيانات المواطن من الأفراد المستفيدين من الدعم، وذلك للتأكد من ضمان إستمرارية الحصول على الدعم، وأشارت الوزارة إلى آلية تحديث حساب المواطن من خلال البوابة الإلكترونية عن طريق إتباع الخطوات التالية :

  • أولاً زيارة بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول بإسم المستخدم وكلمة المرور،وكتابة رمز التحقق.
  • الإنتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على تحديث البيانات.
  • كتابة البيانات المطلوبة بدقة، والتي تشمل ( الاسم، والمستوى التعليمي، والحالة الاجتماعية، ورقم الهاتف الأرضي، ورقم الجوال، والمنطقةالسكنية، والبريد الإلكتروني وبيانات الحساب البنكي).
  • الضغط على تأكيد بعد الانتهاء من التحديث .

ماذا يحدث إذا لم يتم تحديث بيانات حساب المواطن؟

  • أكد حساب المواطن أن الأشخاص الذين لم يقوموا بتحديث بيانات، وفق آخر تغييرات للبيانات، سوف يتعرضون لوقف الدعم، ولذلك يجب الحرص على تقديم دائماً المستندات الصحيحة، و التي تتناسب مع البيانات بعد التغيير.
  • وأشار البرنامج أيضاً ، أنه سوف يتم فرض عقوبات على الأفراد، الذين لم يحدثوا بياناتهم، وقاموا بإخفاء البيانات الشخصية الخاصة بهم، وأيضاً من لم يقوموا بإرفاق المستندات الخاصة بإستحقاق الدعم، ومن تعمد إدخال بيانات خاطئة للتضليل والحصول على الدعم.

موعد صرف حساب المواطن (67) لشهر يونيو 2023

فمن المقرر أن يتم صرف دعم شهر يونيو 2023 للدورة 67 في يوم (11 من شهر يونيو 2023)، الموافق يوم الأحد، حيث أن يوم الصرف المتبع شهرياً والموافق العاشر من الشهر الميلادي من المقرر أن يتوافق مع يوم السبت، وهي يوم عطلة أسبوعية في المملكة، لذلك فهذا الشهر سوف يتم تطبيق إستثناء ليكون موعد نزول الدعم في الحسابات يوم الأحد 11 يونيو لعام 2023 الجاري.


برامج حديثي التخرج غرامات المرور
منحة الزواج قرض العمل الحر
دعم الإسكان العسكري دخون
الجنسية السعودية أنظمة الحج
صوتك مسموع منحة الطفولة وكبار السن
مدرسة البترول صلاحية الاقامة
أخبار عربية

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
3025 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار عربية
الزكاة والضريبة والجمارك تعلن فتح باب التقديم في برامج حديثي التخرج 1445هـ

قامت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” داخل المملكة السعودية بالاعلان عن فتح باب التقديم في برامج حديثي التخرج والتي تشمل “برنامج أمين...

أخبار عربية
خطوات الاستعلام عن غرامات المرور الجديدة 2024 بالرقم الالماني في العراق عبر أور

تسعي الحكومة لتدشين النظام الإلكتروني بجميع المؤسسات الحكومية داخل دولة العراق ويمكن الآن الاستعلام عن كل غرامات المرور الجديدة 2024...

أخبار عربية
خطوات التقديم على منحة الزواج عبر منصة التأمينات الاجتماعيه 1445هـ

قامت مؤسسة التأمينات العامة داخل المملكة السعودية بتوضيح بعض الشروط الخاصة بالتسجيل للحصول على منحة الزواج من خلال منصة التأمينات...

أخبار عربية
خطوات التقديم على قرض العمل الحر للنساء 1445هـ وأهم الشروط

تم اتاحة قرض العمل الحر للنساء بموجب بعض الشروط والمعايير المحددة والتي تم وضعها من قبل بنك التسليف في المملكة السعودية ، حيث يعتبر أحد...

خطوات تقديم دورة الضباط الجامعيين في القوات الجوية السعودية دفعة 1444ــ1445هــ