مصير المصريين في الكويت
مصير المصريين في الكويت

تعرف علي مصير جميع المصريين في الكويت ، العاملين في كافة القطاعات بعد قرار الحكومة الكويتية اليوم ، حيث قد سمحت وزارة الداخلية الكويتية منذ قليل بتجديد إقامة العاملين الوافدين من 16 دولة بينها دولة مصر .

تعرف علي مصير المصريين العاملين في الكويت بعد قرار وزارة الداخلية اليوم ، وايضا استخراج إذن العمل وهم خارج البلاد، استثنائيا بسبب الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة الكويتية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ومن هنا فقد قال وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشئون الإقامة اللواء طلال معرفي ، في تصريح صحفي اليوم الاثنين إنه تم اتخاذ القرار بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير الداخلية أنس خالد الصالح، ونظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها الكويت والدول المجاورة من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتفاعلاً مع الحالات الإنسانية والاستثنائية للمقيمين العالقين في دولهم التي تقرر وقف الطيران معها ، وقد دعا معرفي أصحاب العمل والشركات الكويتية، إلى التوجه للهيئة العامة للقوى العاملة؛ لاستخراج إذن العمل.

ومن ثم مراجعة إدارة شؤون الإقامة التابع لها عنوان المنشأة؛ لإنهاء إجراءات تجديد الإقامة للعاملين لديهم في القطاع الأهلي (مادة 18) في حال وجودهم خارج دولة الكويت، على أن يكون جواز السفر صالحاً، ووفقاً للضوابط والشروط المعمول بها في هذا الشأن.

ومن هنا فقد أضاف أنه انطلاقاً من الحرص على لم شمل الأسرة الوافدة وتوفير الاستقرار، فقد تقرر تجديد الإقامة للملتحقين بعائل الموجودين خارج الكويت، على أن يكون جواز السفر صالحاً ووفقاً للضوابط والشروط المعمول بها في هذا الشأن، لافتاً إلى أنه في حال وجود رب الأسرة خارج الكويت، وزوجته وأولاده داخلها.

فسوف يتم منحهم إقامة مؤقتة وفق الضوابط والشروط المقررة ، وقد أشار معرفي، إلى أنه تقرر أيضا تمديد كافة تأشيرات الزيارات لمدة شهرين، وتمديد إذن الغياب لمدة 3 شهور قابلة للتجديد حسب ما يستجد من الظروف الراهنة.

لافتا إلى أن القرارات تسري على المقيمين ممن ليس عليهم قيود أمنية، ومن دول مصر، والهند، ولبنان، وسيرلانكا، وبنجلاديش، والفلبين، والصين، وهونج كونج، وإيران، وسوريا، والعراق، وتايلاند، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية، واليابان وسنغافورة.