مميزات البنوك الرقمية بعد قرار مجلس الوزراء
مميزات البنوك الرقمية بعد قرار مجلس الوزراء

البنك المركزي يعلن عن مميزات البنوك الرقمية بعد قرار مجلس الوزراء، تعرف الان علي مميزات البنوك الرقمية بعد أن أصدر مجلس الوزراء السعودي قراراته،حيث قام البنك المركزي في المملكة العربية السعودية، بالكشف عن مميزات البنوك الرقمية بعد هذه القرارات التي تصب في مصلحة المواطنين والمقيمين.

وتحدث البنك المركزي السعودي (ساما) عن مزايا الصيرفة الرقمية، مشيراً إلى أنها تقدم منتجات وخدمات تنافسية من خلال القنوات الرقمية، كما تهدف إلى مواكبة آخر التطورات في المجالين المالي والتكنولوجي.

تبني التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية ، فبعد أن قامت شركة الدفع "STC" بترخيص بنكين رقميين محليين ، أصبح Pay "بنكًا رقميًا" ، وهو بنك محلي برأسمال 2.5 مليار ريال (بنك STC) لممارسة الأعمال المصرفية في المملكة.

بتمويل من عبد الرحمن بن سعد الراشد قام عدد من الشركات والمستثمرين بقيادة وأولاده بتأسيس بنك رقمي محلي لممارسة الأعمال المصرفية في المملكة العربية السعودية برأسمال 1.5 مليار ريال (البنك الرقمي السعودي).

تقديم منتجات وخدمات تنافسية

قال الحساب الرسمي للبنك المركزي السعودي عبر تويتر ، إن البنك الرقمي "يقدم بنكاً رقمياً تنافسياً". المنتجات والخدمات بشكل رئيسي من خلال القنوات الرقمية مثل الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول ، من خلال نماذج أعمال مصرفية مبتكرة ومستدامة ، في بيئة موحدة وآمنة وعالية الجودة لتلبية الاحتياجات المالية أو السوق غير المخدومة.

آخر التطورات في القطاع المالي

وأضافت سما أن البنك الرقمي "مصمم لمواكبة آخر التطورات في مجال التمويل والتكنولوجيا ، والسعي لتحقيق أهداف خطة تنمية القطاع المالي ورؤية 2030 من خلال تطوير الاقتصاد الرقمي".

قطاع الأفراد والمنشآت الصغيرة

يواصل البنك المركزي توضيح مزايا البنوك الرقمية ، مؤكداً أنه "في المدى القصير إلى المتوسط ​​، سنركز على المجالات الشخصية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، حيث تمتلك البنوك الرقمية قاعدة رأسمالية كافية ويمكنها خلق بيئة تنافسية.

إن استخدام الابتكار وأحدث التقنيات في الصناعة المصرفية سيحفز النمو ويوفر اقتصادًا سعوديًا مستقرًا.