تعرف علي... موعد تقديم رياض الأطفال (2023/2024) والمستندات المطلوبة

يُعتبر موعد التقديم لرياض الأطفال للعام الدراسي الجديد (2023/2024)، والأوراق المطلوبة للتقديم في المدارس الرسمية، من بين أكثر التساؤلات التي يطرحها العديد من أولياء الأمور، وذلك بسبب إقتراب موعد التقديم للعام الدراسي القادم، ونوفر لكم جميع التفاصيل والخطوات الصحيحة للتقديم.

موعد تقديم رياض الأطفال (2024/2023)

بخصوص مواعيد التقديم على مرحلة رياض الأطفال، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء فتح باب التقديم الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس (الرسمية والرسمية للغات) لهذا العام الدراسي الجديد (2023-2024)، حيث تبدأ مرحلة التقديم في الفترة من (الأول إلى الثلاثين من شهر يونيو2023) المقبل، كما تُتيح أيضاً الوزارة للمتقدمين الحصول على رابط للتقديم الأليكتروني على بوابة مركز المعلومات بالوزارة لتقديم طلباتهم.

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم

أما فيما يخص الأوراق والمستندات المطلوبة وخطوات التسجيل الخاصة لتقديم الطلب، للعام الدراسي (2023-2024)، يجب إتمام الخطوات الأتية :

  • أولاً يجب التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لـ“وزارة التربية والتعليم“
  • ويتم ذلك في فترة التقديم المحددة ونقوم بطباعة الاستمارة الإلكترونية للعام الدراسي المقبل.
  • ويجب تقديم شهادة الميلاد الحديثة للطفل بصيغة الكمبيوتر، بالإضافة إلى عدة صور منها.
  • تقديم صورة سارية للبطاقة الشخصية لكلاً من الأب والأم.
  • تقديم (8) صور شخصية بحجم (4×6) خاصة بطفل.
  • تقديم وصل للكهرباء أو للمياه حديث بإسم الأب أو الجد للأب، أو تقديم صورة من عقد الإيجار بتاريخ سابق،وأيضاً بالإضافة إلى الأصل للإطلاع عليه.
  • نقوم بتقديم ختم البطاقة الصحية المرفقة بملف التقديم وإحضار كافة الطوابع الصحية من دفتر التأمين الصحي، وفق لسنة ميلاد الطفل، وذلك بالإضافة إلى صورة منها.
  • ويجب حضور الأب والطفل لتقديم الأوراق عند القبول في المدرسة، وفي حالة سفر الأب، يتم تقديم كافة الأوراق من قبل ولاية تعليمية تتمثل في الأم، وفي حالة الطلاق يجب تقديم دليل على الولاية التعليمية للأم.
  • أما في حالة وفاة الأب وهو (ولي الأمر) الأساسي ، يجب تقديم شهادة الوفاة.
  • وأخيراً يجب إحضار حافظة بلاستيك لحفظ المستندات.

سن التقديم لرياض الأطفال 2023/2024

أفادت وزارة التربية والتعليم أن السن المحدد للتقديم لمرحلة رياض الأطفال في جميع المدارس الرسمية والرسمية للغات، سوف يتراوح بين 4 و6 سنوات، وذلك بإستثناء الأطفال الذين لم يتم إكمال عامهم السادس في (الأول من أكتوبر 2023)، حيث يتم حساب العمر إعتبارًا من هذا التاريخ، كما يتم إختيار الطلاب الأكبر سنًا، وذلك حسب التوافر في كل إدارة تعليمية، وتتم عملية القبول إلكترونيًا.

إقرأ أيضاً: الآن ... رابط الإستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام