موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وعيد الأضحى
موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وعيد الأضحى

قام المهتم بالظواهر الجوية في المملكة العربية السعودية، أبوعبدالرحمن الصخَري، بالكشف عن موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وعيد الأضحى، وتحديد موعد عطلة عيد الأضحى لكافة العاملين بالمملكة وجميع العطلات الرسمية لكافة الموطنين والمقيمين.

حيث قام المهتم بالظواهر الجوية، أبوعبدالرحمن الصخَري، بتوقع موعد غرة ذي الحجة وعيد الأضحى، وأشار إلى أن يوم عرفة سوف يوافق الاثنين 19 يوليو، والعيد يوم الثلاثاء 20 يوليو المقبل.

موعد غرة ذي الحجة ويوم عرفة وعيد الأضحى

بينما أعلن الصخري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر إنه من المتوقع أن تكون غرة شهر ذي الحجة ١٤٤٢ يوم الأحد الموافق ١١ يوليو ٢٠٢١.

وتابع الصخري بالإعلان أنه يتوقع أن يوافق عرفة يوم الاثنين ١٩ يوليو، وأن يوافق عيد الأضحى، يوم  الثلاثاء ٢٠ يوليو المقبل.

موعد إجازة عيد الأضحى والعطلات الرسمية في 1442 هجري

إجازة عيد الأضحى المبارك بعد أن أعلن المركز الفلكي السعودي عن موعد وقفة يوم عرفات الذي يوافق الاثنين 19 يوليو المقبل على أن يكون يوم الثلاثاء 20 يوليو أول أيام إجازة عيد الأضحى، وهو الموعد الموحد بين السعودية ومصر، حيث تتابع الدولتان معًا رؤية الهلال يوم 29 ذو القعدة لتحديد الموعد بدقة.

جدير بالذكر أن الموظفين في القطاع الحكومي يحصلون يومي الجمعة والسبت على إجازة أسبوعية، في الوقت الذي يكون يوم الإثنين 19 يوليو وقفة يوم عرفات ويبدأ العيد يوم الثلاثاء 20 يوليو ويستمر حتى يوم الخميس 22 يوليو، ويتبقى الأحد فقط، هو يوم العمل الوحيد في أسبوع العيد، مما سيدفع الحكومة إلى إصدار قرار بضم يوم الأحد إلى أيام الإجازات كما حدث في السابق، فيصبح عدد أيام الإجازات عيد الإضحي 9 أيام خلال عام 2021 .

- يوم الأربعاء 30 يونيو عيد ثورة 30 يونيو.

- يوم الإثنين 19 يوليو وقفة عرفات.

- يوم الثلاثاء 20 يوليو أول أيام عيد الأضحى ويستمر لمدة 3 أيام.

- يوم الجمعة 23 يوليو إجازة عيد الثورة.

- يوم الإثنين 9 أغسطس رأس السنة الهجرية.

- يوم الأربعاء 6 أكتوبر 2021 عيد انتصار 6 أكتوبر.

- يوم الإثنين 18 أكتوبر عيد المولد النبوي.

تجدر الاشارة إلى أن موعد إجازة عيد الأضحى يتزامن مع اليوم العاشر من شهر ذي الحجة ويسبقه يوم وقفة عرفات الذي يقف فيه حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات.