تعرَّف على سبب نضارة شعر “الملكة تي” سر الخلطة وخطواتها لا يخطر على بالك
تعرَّف على سبب نضارة شعر “الملكة تي” سر الخلطة وخطواتها لا يخطر على بالك

رغم أن صورة الملكة تي ماتت منذ أكثر من ثلاثة آلاف عام إلا أن شعرها لا يزال نقيًا وسميكًا ، وتناثر خلال موكب المومياوات الملكية المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي. وهذا أمر محير .. كثير من الرواد.

شعر الملكة الحديدية والغموض

بعد ساعات قليلة ، أصبح شعر الملكة الراحلة بطلاً بلا منازع في مجال الاتصالات. هذا لغز تم فكه بواسطة الدكتور مختار الإسباني ، مستشار العلوم. لقد أبقى السر الشعر على حاله لسنوات عديدة. ، هذا هو لغزا. موقع وزير الآثار المصري "العربية نت".

سر الخليط


وكشفت الطبيبة الإسبانية أن سر الملكة تي في الحفاظ على شعرها منتعشًا هو أن التركيبة التي تستخدمها تشمل: "دهن البقر وزيت الخروع وشمع العسل".
وأكد أن هذه العناصر أثبتت قدرتها على الحفاظ على قوة الشعر لفترة طويلة ومنحه لمعانًا ونضارة ، مشيرًا إلى أن الدراسات العلمية والأثرية أظهرت أن قدماء المصريين استخدموا بعض المكونات الطبيعية والزيوت والأعشاب للحفاظ عليها. نضارة ونضارة.صحة. لقد ثبت أنها صحية وعلمية لآلاف السنين.
سر عمليات التجميل والمطهر
وبخصوص سبب الاحتفاظ بشعرها لأكثر من 3000 عام ، ذكر الإسبان أن قدماء المصريين استخدموا الشعر بعد الوفاة لإصلاح شعر المتوفاة بإحكام ، كما أجروا عمليات تجميل للحفاظ على نضارة البشرة ونشاطها.
وأوضح أن التحنيط الذي يجيدونه يركز على تعابير الوجه والشعر لأنهم يعتقدون أن الميت يجب أن يدخل الآخرة بنفس التألق والجمال.

المهرجانات تملأ العالم
نظمت مصر ، السبت الماضي ، احتفالا كبيرا لنقل "المومياوات الملكية" من متحف التحرير المصري (ميدان التحرير) ، حيث عاشوا لأكثر من قرن ، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط جنوب مصر.