مخالفات المرور
مخالفات المرور

كشفت السلطات الاماراتية عن نظام المخالفات الجديد واصدرت تعميما هاما لجميع السائقين من المواطنين والمقيمين، بإنه بالتزامن مع الساعات الاولى من يوم الـ 15 من يناير تبدأ شرطة أبو ظبي في تفعيل النظام الآلي لعدم ترك مسافة كافية بين المركبات في أبوظبي.

النـظام الآلي الجديد لرصد مخالفات ترك مسافة كافية

وقد تناقلت وكالات الانباء والصحف الرسمية الاماراتية قبل ساعات انباءا عاجلة عن اعتزام السلطات الاماراتية تطبيق نظام المخالفات الجديد حيث في  هذا الاطار اعلنت شرطة أبوظبي انه اعتبارا من صباح يوم 15 من يناير 2020 بتفعيل النظام الآلي لعدم ترك مسافة كافية بين المركبات.

اهداف نظام مخالفات ترك المسافة بين المركبات

ويهدف نظام المخالفات الجديد إلى التقليل والحد من السلوكيات السلبية التي يقوم بعض السائقين على الطرقات بارتكابها مثل الاقتراب الشديد من المركبة الأماميّة ويتسبب هذا التصرف في حدوث إرباك بين السائقين ويضطرهم على الخروج من مسارهم مما يشكل خطورة بالغة تؤدي إلى وقوع حوادث مرورية جسيمة،  ولهذا لم تجد السلطات بدا من تفعيل النظام الجديد لـ المخالفات الخاصة بترك المسافة.

غرامة مخالفي ترك المسافة الكافية بين المركبات

وفي ذات السياق اصدرت الشرطة في ابو ظبي بيانا هاما حددت فيه قيمة ارتكاب هذه المخالفة حيث اعلنت شرطة أبوظبي عن وصول قيمة غرامة هؤلاء المخالفين بأربع نقاط سوداء وغرامة 400 درهم.

بيان توضيحي من شرطة ابو ظبي لنظام مخالفات رصد ترك المسافات بين السيارات

من جانبها قامت ادارة شرطة أبوظبي بنشر نقطع فيديو توضيحي عبر حسابها الالكتروني الرسمي وكان الفيديو موضحا لـ السلوكيات الخاطئة لتجاوز بعض المركبات، واثرها السيئ، بحسب ما نشرته صحيفة البيان.