الشرطة الاماراتية
الشرطة الاماراتية

أصدرت شرطة أبو ظبي تعميما هاما وعاجلا لجميع السائقين على الطرقات في دولة الامارات العربية المتحدة وطالتهم بضرورة الالتزام بما ورد في التعميم حتى لا تطالهم المخالفات المرورية وحرصا على سلامتهم.

فقد قامت الشرطة الاماراتية اليوم بشكل عاجل بإصدار تعميم جديد لجميع أصحاب السيارات طالبت فيه شرطة أبوظبي جميع السائقين من المواطنين والمقيمين بضرورة إيقاف سياراتهم بشكل كامل عند خط قف وذلك في إطار إطلاق الشرطة الإماراتية  مبادرة وحملة درب السلامة بحسب ما نقلته صحيفة البيان الاماراتية قبل قليل نقلا عن مصادر أمنية.

وأوضحت شرطة أبو ظبي في بيانها وتقريرها المصور الصادر قبل قليل ان عدم التوقف الكلي عند خط قف قد يتسبب في وقوع حوادث تصادم خطيرة بسبب عدم قيام السائقين باستخدام التقاطعات وملتقيات الطرق بشكل صحيح، حفاظا على السلامة.

وفي سياق متصل وفي إطار استكمال السلطات الأمنية لمبادراتها المعنية بحفظ السلامة المرورية فقد طالبت شرطة أبو ظبي جميع السائقين بضرورة إعطاء الأولوية للمركبات التي تسير على الطرق الرئيسية وعلى المركبات القادمة من طرق غير رئيسية أو فرعية التوقف لإفساح المجال لتلك المركبات بالعبور، من أجل دعم السلاسة المرورية.