الطيران المدني
الطيران المدني

الهيئة العامة للطيران المدنى أصدرت تعميم عاجل على خلفية فتح السفر و الرحىت من جديد .

 

عرضت المصلحة العامة للطيران المواطن تعميماً إلى جميع مؤسسات الطيران التي تعمل بمطارات المملكة بما يشتمل على الطيران العام والطيران المخصص بصدد أفعال سفر المدنيين إلى الخارج.

وينص التعميم على السماح لشركات الطيران بنقل المدنيين المحصنين الذي تلقوا جرعتي لقاح (كوفيد-19) كاملتين، الذين تلقوا كمية محددة واحدة بشرط أن يكون قد مر (14) يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى وفق ما يتضح في تأدية توكلنا والمعتمد بشكل رسمي لدخول مهابط الطائرات وارتفاع الطائرات.

مثلما منصوص به على السماح بنقل المدنيين المتعافين من فيروس كوفيد 19 بشرط أن يكونوا قد أمضوا أدنى من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس ولذا على حسب ما يتجلى في تأدية توكلنا، وايضا السماح بنقل المدنيين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا .

 بشرط أن يقدموا قبل السفر وثيقة حراسة معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مجازفات (كوفيد-19) خارج المملكة، على حسبًا لما تعلنه الجهات المقصودة من إرشادات.

وشددت المصلحة أنه سيسري المجهود بتلك الأفعال ابتداءً من الساعة 1:00 من صبيحة يوم الاثنين 5 شوال 1442هـ المتزامن مع 17 أيار 2021م.

وتنوه المنفعة مختلَف الراحلين إلى وجوب التيقن من اشتراطات دخول الجمهورية المقصود على يد صبر الناقل الجوي مسؤولية زيادة وعي الركاب بنصائح واشتراطات هذه الدول حتى يتمكنوا من السفر الآمن والصحي .

 مع اهتمام الأعمال والاشتراطات المفروضة من الدول الأخرى، تفاديًا لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم وحرصاً على صحتهم.