تغريم من يترك العمل او ينهي التعاقد مع العاملين
تغريم من يترك العمل او ينهي التعاقد مع العاملين

تغريم من يترك العمل في المملكة العربية السعودية ، او ينهي التعاقد مع العاملين الوافدين بدون سبب ، او حتي بطرق ملتوية او غير قانونية او من خلال التحايل علي الطرق الشرعية.

تغريم من يترك العمل او ينهي التعاقد مع العاملين الوافدين بدون سبب ، حيث قد قررت السلطات السعودية تغريم من ينهي، بطرق غير مشروعة، التعاقد مع العاملين الوافدين في المملكة بمبلغ قدره 10 آلاف ريال.

ومن خلال هذا وفي ذات المسار فقد أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية ، قرارا يقضي بإضافة الفقرة 63 إلى جدول المخالفات والعقوبات، وفقا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

ومن هنا فقد نصت فقرة المخالفة على أن عدم الالتزام بتطبيق تنظيمات ، وقرارات الوزارة الصادرة، المنظمة للظروف الاستثنائية، ستكون عقوبته تغريم المنشأة 10 ألاف ريال سعودي، تتعدد بتعدد الحالات والعاملين".

حيث يهدف هذا القرار إلى إلزام جميع المنشآت في المملكة العربية السعودية ، بتطبيق أنظمة الوزارة، التي أقرتها لتنظيم سوق العمل، وضبطه وحماية العلاقات التعاقدية، وضمان حقوق المنشآت والعاملين فيها، من سعوديين ومقيمين، خلال فترة تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

ومما سبق فيأتي هذا القرار بعد ثبوت قيام بعض المنشآت بإنهاء العلاقة التعاقدية ، وذلك مع العاملين بطرق غير مشروعة، دون الالتزام بإتباع ما ورد بالمادة 41 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل، الصادرة بالقرار الوزاري رقم 142906.