تفاصيل قرارات مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين اليوم الثلاثاء وبالأسماء ترقيات بالمرتبتين الـ 15 و الـ 14
تفاصيل قرارات مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين اليوم الثلاثاء وبالأسماء ترقيات بالمرتبتين الـ 15 و الـ 14

مجلس الوزراء اليوم - عبر رابط الفيديو - برئاسة خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله.

التكثيف والجهود المشتركة 

وفي بداية الجلسة طلب خادم الحرمين الشريفين للمولى سبحانه وتعالى، بالحمد والشكر، على ما منّ به على جميع المسلمين، من بلوغ شهر رمضان المبارك، شهر القرآن والرحمة والغفران، سائلاً الله ، وشهر القرآن ، وشهر القرآن ، والرحمة. والمغفرة. وأعمالهم الثناء ، وأمروا - وفقه الله - أجهزة الدولة بتكثيف وتنسيق واستكمال جهودها لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن ، ولضمان راحتهم وضمان سلامتهم وحمايتهم.

شكرا لقادة الدول الشقيقة

وأعرب - حفظه الله - عن شكره وتقديره لإخوانه وأصحاب الجلالة وأصحاب السمو قادة الدول الشقيقة وأبناء المملكة وسكانها ، على تمنياتهم ودعواتهم الصادقة بمناسبة عيد القديس بطرس. قدوم شهر رمضان ، داعيا الله -تعالى- أن يستقبل من كل الأعمال الصالحة ويكشف ولي العهد وباءه باسم الدول الإسلامية ودول العالم وتكرار هذه المناسبة على الأمة الإسلامية بالخير والبركة والمزيد من الأمن. والاستقرار

نهضة تنموية واقتصادية متسارعة

وقال معالي وزير الإعلام بالإنابة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي ، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ، إن مجلس الوزراء ناقش نتيجة ذلك التطور الاقتصادي المتسارع والنهضة الاقتصادية التي تشهدها المملكة بشكل عام. عرضي. تماشيا مع خطط وبرامج (رؤية 2030) ومبادراتها في مجال الطاقة المتجددة ، نهنئ في هذا السياق ما أعلنه صاحب السمو الملكي ولي العهد - حفظه الله - عن مشاريع جديدة تمثل أجزاء من الريادة. دور المملكة في المشاكل الدولية المشتركة وتجسيد الجهود السعي إلى التوطين وزيادة المحتوى المحلي وتمكين الإنتاج المحلي لمكونات إنتاج الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ، بحيث تصبح المملكة في السنوات العشر القادمة - بإذن الله - مركزًا عالميًا للطاقة التقليدية والمتجددة وتقنيتها.

تطورات جائحة كورونا

واستعرض المجلس تطور وباء التاج محليا ودوليا ، وآخر الإحصائيات والمؤشرات ، وما سجلته حملة التطعيم من جرعات زائدة من اللقاح تجاوزت ستة ملايين في أكثر من (587) مركزا في مختلف مناطق المملكة ، والرصد والمتابعة والتقييم المستمر للتدابير الوقائية.

آخر الأحداث والإنجازات
تناول مجلس الوزراء مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بآخر المستجدات والأحداث على الساحات العربية والإقليمية والدولية والجهود المبذولة لتعزيز السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم. وأشار سعادته إلى أن المجلس اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومنها الموضوعات التي درسها مجلس السورة والمجلس الاقتصادي والتنمية ومجلس الشؤون السياسية والأمنية واللجنة العامة للوزراء ومجلس الخبراء في المجلس. مجلس الوزراء كما أبلغت في مثلها.

وقد انتهى مجلس الوزراء، إلى ما يلي :

أولاً: الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية لإنشاء مكتب للعلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي.

ثانياً: الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية لاتفيا لتجنب الازدواج الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل والممتلكات ومنع التهرب الضريبي والبروتوكول المصاحب.

ثالثاً: تعديل البند (5) من قانون مكافحة التدليس - الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 19) وتاريخ 23/4/1429 هـ ، كما ورد في القرار.

رابعًا: مع عدم الإخلال بممارسة وزارة الاقتصاد البلدي والريفي والإسكان للاختصاصات المحددة في لائحة الجزاءات لمخالفات القانون المحلي ، يتفق وزير الاقتصاد البلدي والريفي والإسكان ووزير الصحة على إثبات المخالفات. المتعلقة بالشروط ، والإشارة إلى وزارة الصحة المعينة بانتظام والتي أنشأتها وزارة الصحة وتطبيق العقوبات المنصوص عليها في اللائحة.

خامساً: الموافقة على القائمة النهائية لمنظمات المواصفات والمقاييس والجودة السعودية.

سادساً: تعديل اللائحة التنفيذية لنظام مدفوعات التربة البيضاء الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (379) تاريخ 8 سبتمبر 1437 ، وفقاً لمضمون القرار.

سابعاً: تغيير ضوابط قبول المبتعثين غير السعوديين في جامعات المملكة العربية السعودية ورعايتهم - الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (94) وتاريخ 29/3/1431 هـ - كما هو مبين في القرار.

ثامناً: الموافقة على الترقيات إلى درجتين (الخامس عشر) و (الرابع عشر) على النحو التالي:

ترقية محمد بن عبدالله بن نجيمش الحربي إلى وظيفة (مستشار اجتماعي) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ترقية عوض بن عبدالله بن سعد الشهراني إلى (مستشار الضمان الاجتماعي) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ترقية محمد بن مكني بن ظهر البقمي إلى وظيفة (مستشار تقنية معلومات) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ترقية هالة بنت مزيد بن محمد التويجري إلى وظيفة (مستشار إداري) (الخامس عشر) بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ترقية بدر بن عبدالرحمن بن محمد العثمان إلى رتبة (14) مدير مالي بالخدمة الطبية للقوات المسلحة.

ـ ترقية فهد بن شبيب بن محمد القحطاني إلى وظيفة (مدير عام مستودعات) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الدفاع.

ترقية المهندس / محمد بن حمد بن عبدالله الفيصل إلى (مستشار مدني مهندس) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بالقوات المسلحة.

ترقية خالد بن إبراهيم بن فيحان العتيبي إلى وظيفة مدير مالي (المركز الرابع عشر) بالجيش.

ترقية إبراهيم بن راشد بن محمد الهويمل إلى (مستشار تخطيط) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة الدفاع.

ترقية عبدالرحمن بن سعود بن محمد بن معقل إلى (مستشار تسويق) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التجارة.
ترقية عبدالرحمن بن سالم بن محمد شكر إلى المرتبة الرابعة عشرة (مستشار شرعي) بوزارة التجارة.

ترقية تيسير بن صالح بن مصطفى راجح إلى وظيفة (مدير عام إدارة تقنية المعلومات) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الاقتصاد والتخطيط.

ترقية عبده بن يحيى بن عبده دغريري إلى (مدير عام فرع جدة) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة الاقتصاد والتخطيط.

ترقية خالد بن ناصر بن سعيد الخالدي إلى وظيفة (نائب مدير عام شعبة ديوان المنطقة الشرقية) بالمرتبة الرابعة عشرة برئيس ديوان المحاسبة.

ـ ترقية سالم بن وصل بن سالم الفارسي إلى وظيفة (مدير عام مكتب التقارير) بالمرتبة الرابعة عشرة برئيس ديوان المحاسبة.

كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله ، من بينها التقارير السنوية لوزارة الإسكان "سابقاً" ، والمكتب العام للتجارة الخارجية ، والهيئة العامة للموانئ ، والمكتب العام للأمن السيبراني ، والديوان العام. المسجد الحرام والمسجد النبوي. مطلوب في هذه المواضيع.