تقديم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 إلكترونيًا..بالخطوات الصحيحة

قامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة باسماح بتقديم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2023-2024 إلكترونيًا، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تسمح فيها مديرية التربية والتعليم بهذا الإجراء، والذي يهدف إلى تيسير الأمر على الطلاب وعلي أولياء الأمور، وسوف نتعرف علي طريقة التقديم في 5 خطوات .

التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

حيث قام اللواء أحمد راشد باعتماد نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول (2023-2024) قي محافظة الجيزة ووصلت نسبة النجاح فيها إلى (80.87%) ، وجدير بذكر أنه تقدم لدخول الامتحانات (189.766) طالب في الإدارات التعليمية بالمحافظة، وحصل (152.973) طالب على الحد الأدنى للنجاح .

تقديم التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية إلكترونيًا

فقد ذكرت مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حول تسهيلات وإجراءات وضوابط التظلمات لأولياء الأمور، ومراجعة الأوراق الخاقام وكيل الوزارة أشرف سلومة بأصدار تعليمات حول البدء في استقبال التظلمات على الإنترنت في مدة اقصاها 15 يوم .

خطوات التظلم لطلاب الشهادة الإعدادية

  1. اولا يجب على ولي الأمر أو الطالب تقديم التظلم الخاص إلكترونيًا من خلال الموقع الخاص بمديرية التربية والتعليم وطباعته وبعد ذلك يتم تحدد موعد المراجعة .
  2. ويقوم الطالب بالذهاب للجنة النظام والمراقبة بالإدارة التعليمية التابع لها المدرسة والمقيد بها وطباعة استمارة التقديم .
  3. وبخصوص رسوم التظلم التي يتم سدادها في الكنترول خلال مراجعة الورقة والاطلاع على الاجابات، والتي قيمتها 35 جنيه للمادة الواحدة ويأتي ذلك تنفيذ للقرار الذى أرسله ديوان وزارة التربية والتعليم والذي قام بوضع ضوابط سداد الرسوم المفروضة، على التظلمات وان هناك مندوب يحصل الرسوم بداخل غرفة الكنترول .
  4. فى المرحلة التي جاءت بعد التظلمات يتم مراجعة الملاحظات والتعليقات الخاصة بالطلاب أو أولياء الأمور حول المواد، ويتم تحديد الملاحظات من قبل لجنة التوجيهات في تخصص المادة ويتم إعلان نتيجة التظلم من خلال الموقع بعد 15 يوم من انتهاء التظلم .
  5. واخيرا في حالة إذا جاء القرار بأحقية الطالب بالدرجات والتظلم يتم رصد الدرجات من جديد، ومن يحق له استرداد الرسوم التي تم سددها نظير التظلم .

إقرأ أيضاً: العمالة المنزلية المسموح بها فى المملكة السعودية 2024...تعرف على التفاصيل

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام