تكلفتها 1000 دولار... إصدار بطاقات الإقامة للأجانب في مصر 2024

قام اللواء يحيي الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بالكشف عن أنضمام مصر مسبقاً في اتفاقية اللاجئين منذ الخمسينات وذلك في القرن الماضي، وتفتح أبوابها لمراعاة للإنسانية علي مصراعيه، وتحرص ايضاً على هذا الدور ومستمرة فيه ولم تنشئ اي معسكرات إيواء خاصة باللاجئين .

بطاقات الاقامة للاجانب 2024

حيث أضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، أثناء تصريحات تلفزيونية، بأن مجلس الوزراء، أصدر قرار تدقيق لأرقام الموجودين بمصر بطريقة غير مشروعة حتي يقوموا بأصدار بطاقة إقامة، بالإضافة لدفع الرسوم والغرامات،و يتم تحويل الرسوم لأحد المصارف المعتمدة وقدرها 1000 دولار .

وأوضح الكدواني، بأن من حق مصر معرفة أعداد الأجانب المقيمين على أراضيها وتكون على معرفة تامة بنشاطهم، وما يقومون به، وتمت الاشارة إلى أن المنظمة الدولية للهجرة التي تتبع الأمم المتحدة، أكدت بأن هناك ما يقرب من تسعة ملايين لاجئ بمصر يتمتعون بمزايا المواطن المصري ولا يتم التفرقة بينهم .

واتخذت إدارة الجوازات والهجرة الجنسية، عدد من الإجراءات الجديدة، التي تهدف لتحقيق أقصى سهولة ويسر للراغبين في توفيق أوضاع الأجانب وإثبات الإقامة، وأيضاً للراغبين في الحصول على إذن السفر، وبدأت في العمل علي إصدار بطاقة الإقامة لضيوف مصر، ابتداء من الأول من شهر يناير الحالي ، وتخصيص أماكن في مصلحة الجوازات لمنع الزحام ومنع التكدس .

وأكدت الجوازات في بيان صادر لها، أنه يجب على الأجانب المقيمين في البلاد بشكل غير شرعي سرعة توفيق الأوضاع وتقنين الإقامة بشرط ان يكون هناك مستضيف مصري مقابل سداد المصروفات الإدارية التي توازي 1000 دولار يتم ايدعها بالحساب المخصص لذلك .

وأهابت ادارة الجوازات والهجرة الجنسية في وزارة الداخلية، جميع الأجانب المتقدمين للحصول على الإقامة السياحية أو الغير سياحية، تقديم إيصال أفادة بتحويلهم ما يعادل تقريباً رسوم الإقامة أو غرامات التخلف، أو التكاليف الخاصة بإصدار بطاقة الإقامة بالدولار أو ما يعادلها من العملات الحرة في أحد البنوك أو بشركات الصرافة المعتمدة .

إقرأ أيضاً: خطوات الاستعلام على المستحقات المالية للعسكريين 2024 عبر منصة اعتماد

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام