تمديد تأشيرة الزيارة حتى 3 أشهر بعد تغييرات جدرية في هيكل التأشيرات السعودية

تمديد تأشيرة الزيارة حتى 3 أشهر ، وذلك بعد تغييرات جدرية في هيكل التأشيرات السعودية والتطبيق من اليوم ، ولا سيما أن المملكة تسعى لأن تكون وجهة سياحية بارزة يقبل عليها جميع الزوار من بقاع العالم .

في الثلاثاء الماضي الثامن من نوفمبر تم عقد جلسة برئاسة الملك عبدالعزيز بن سلمان مع مجلس الوزراء ومجموعة من الوزارات والجهات ذات الشأن في السعودية من أجل مناقشة بعض القرارات الجديدة المتعلقة بالمملكة.

تمديد تأشيرة الزيارة حتى 3 أشهر في السعودية

هذاومن ضمن النقاط التي تم مناقشتها أوضح خادم الحرمين الشريفين أنه تم تغيير مدة الإقامة للزوار وذلك في حالة كان الدخول لمرة واحدة وكذلك الترانزيت وفي السطور القادمة نضع لكم المزيد من تفاصيل تعديل تأشيرة الزيارة السعودية.

أعلن خادم الحرمين الشريفين عن تعديلات جديدة بهيكل التأشيرات السعودية إذ أن تأشيرة الدخول للمملكة تكون مدتها حتى ثلاثة أشهر حيث كانت في السابق ثلاثين يومًا فقط، وسوف يسهل هذا القرار الجديد على زوار وقاصدي السعودية .

حيث أنها لن تكون وجهة سياحية فقط بل فنية وثقافية كذلك ونلاحظ هذا مع كثرة الفعاليات التي تتم بالسعودية والمتوقع تنفيذها الفترة القادمة، ولكن عند انتهاء مدة التأشيرة يتم تجديدها وفق الضوابط المعروفة وحتى الآن لم يحدد موعدًا من أجل بدء التنفيذ في هذا القرار وسيتم الإعلان عنه عما قريب.

إلغاء رسوم الترانزيت

وبالتالي في أقر المجلس بأنه سيتم تمديد مدة الإقامة في تأشيرة الزيارة للسعودية أيًا كان الغرض من الزيارة في حين أن مدة الإقامة بدون رسوم تكون لمدة 96 ساعة فقط.

أي أربعة أيام بحد أقصى إذ أنها مسبقًا كانت الرسوم ثلاثمائة ريال سعودي للترانزيت الجوي، ولكن ستظل التأشيرة متعددة الزيارات متاحة للزوار إذ أن مدتها عام كامل وتسمح للحاصل عليها بأن يقيم بالمملكة ثلاثة أشهر كاملةً.

استخراج تأشيرة الزيارة السياحية

لمن يرغب في استخراج تأشيرة الزيارة ينبغي توفير تلك الوثائق:

  • المعلومات الشخصية عن المسافر بشكل صحيح.
  • وجود مقر سكن وإثبات المقر.
  • كشف حساب مصرفي يوضح الحالة المادية للمسافر.
  • تذكرة عودة الوطن.
  • تقديم خط سير الرحلة.
  • إثبات مهنة المسافر.

هذا مع العلم أن التقديم على التأشيرة يتم بسهولة ولكن يتم الحصول عليها في خلال يوم إلى يومين بحد أقصى على أن تكون من أيام العمل وليست عطلة.