ربط بطاقة صعود الطائرة بهذه الحالات
ربط بطاقة صعود الطائرة بهذه الحالات

قامت شركة الخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن ربط بطاقة صعود الطائرة بهذه الحالات ، هيئة الطيران السعودي تقوم بتوضيح التفاصيل..

حيث قامت شركة الخطوط السعودية، بالإعلان أنه تمَّ ربط بطاقة صعود الطائرة بالحالة الصحية في تطبيق «توكلنا»، وهذا بعد استفسار أحد المستفيدين قائلاً: «ما أخذت اللقاح اقدر أسافر من أبها للرياض؟»

حيث أجاب الحساب الرسمي للخطوط السعودية بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «تمَّ ربط إصدار بطاقة صعود الطائرة بالحالة الصحية في تطبيق «توكلنا» للرحلات الداخلية».

وتابع قائلاً: « للمواطنين السعوديين يلزم إدخال هوية وطنية/جواز سفر+ تاريخ الميلاد وتكون حالة المسافر محصن أو لم تثبت إصابته في تطبيق توكلنا».

وأكمل: «لمعرفة كافة الاشتراطات المتعلقة بالسفر والتي تخضع للتحديث المستمر نأمل منكم زيارة الرابط المخصص».

وفي وقت سابق، قام الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي بالكشف عن فخره واعتزازه لاجتياز المملكة العربية السعودية عملية التدقيق بتفوق، وإشادة (IATA) بمستوى التزام "السعودية" تجاه إجراءات السلامة ومتطلبات الجودة التشغيلية في مختلف المجالات التشغيلية في الخطوط السعودية.

وأكد أن هذا الالتزام جزءٌ لا يتجزأ من ثقافة السلامة والجودة في كافة العمليات التشغيلية، بالإضافة أن الحصول على هذا التقدير الدولي ليس الأول ولن يكون الأخير -بمشيئة الله-، فسجل الناقل الوطني يزخر بالإنجازات وإشادات المنظمات الدولية في مجال النقل الجوي.

الطيران السعودي يوضح ربط بطاقة صعود الطائرة بالحالة الصحية في توكلنا

وقام بالتوضيح أن الخطوط السعودية تطبق إجراءات داخلية حازمة في تدقيق سلامة وجودة عملياتها التشغيلية وتضع هذا الأمر على قمة أولوياتها، واجتياز التدقيق بهذا المستوى المتقدم والحصول على أفضل التقارير المتعلقة بسلامة وجودة التشغيل يعود بعد فضل الله أولاً، إلى جهود أبناء "السعودية" والتزامهم التام بإجراءات السلامة ومتطلبات الجودة التشغيلية واستشعارهم بأنهم مسؤولون -بعد عناية الله- عن سلامة الضيوف، وخدمتهم بالمستوى الذي يعزز ثقتهم وولائهم للخطوط السعودية.

وتابع بالإعلان إلى أن (IATA) تمنح شهادة (IOSA) في السلامة والجودة التشغيلية لشركات الطيران التي تستوفي متطلبات التدقيق على المعايير المعتمدة في السلامة والجودة في جميع العمليات التشغيلية، وقد أضحت هذه الشهادة شرطاً أساسياً للمحافظة على عضوية هذه الشركات في الاتحاد الدولي (IATA)، وهو ما يعزز أهمية هذا التقدير للخطوط السعودية، حيث كانت "السعودية" من أوائل شركات الطيران التي خضعت لبرنامج التدقيق مع بداية تأسيس (IOSA).