هطول أمطار رعدية علي تلك المناطق
هطول أمطار رعدية علي تلك المناطق

المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي، يدق ناقوس الانذار، بسبب احوال الطقس حيث توقع هطول أمطار رعدية علي عدة مناطق بالمملكة ورياح متربة تحد من مستوى الرؤية.

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان اليوم السبت، إلى هطول أمطار رعدية, تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، على مناطق (عسير وجازان والباحة ومكة المكرمة) خلال الساعات القادمة.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر» أنّ التنبيه في منطقة عسير يشمل (أبها– المجاردة - النماص - بارق - تنومة -  خميس مشيط – رجال ألمع – سراة عبيدة)، مشيرًا إلى أنّ الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد  الجوية بالإعلان إلى هطول أمطار رعدية  على منطقة جازان تشمل تأثيراتها نشاطاً للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، موضحًا أن التنبيه يشمل (الحرث - الدائر – الريث - العارصة - العيدابي – فيفا - هروب)، ويستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

بالإضافة إلي قيام المركز الوطني للأرصاد الجوية بإصدار تنبيهًا إلى منطقة الباحة، تضمن أمطارًا رعدية تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية، موضحًا أن التنبيه يستمر حتى السادسة مساء ويشمل (الباحة – الحجرة – العقيق – القرى – المخواة - المندق - بلجرشي   بني حسن - قلوة) والأجزاء المجاورة لها.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بإصدار تنبيهًا مماثلاً إلى منطقة مكة المكرمة، موضحًا أنّ الحالة تشمل (أضم - الطائف – العرضيات - ميسان)، وتستمر حتى التاسعة مساءً.                                                                                      

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتوقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم، تكونًا لسحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق (نجران ،جازان، عسير، الباحة ، مكة المكرمة، المدينة المنورة ). في حين يستمر نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق (الشرقية ، الرياض ، نجران).

امطار رعدية على عدة مناطق بالمملكة السعودية

وفي وقت سابق، أبانت اليوم هيئة الارصاد السعودية المناطق المتأثرة بالغبار التي تحد مدى الرؤية، مع وجود سحب ممطرة.
 
هيئة الأرصاد توضح بالتفصيل المواقع المتأثرة بالغبار، حيث أعلن خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، اليوم ، تمركزًا للغبار من خفيف إلى متوسط، متوقعًا أن يتحرك نواجي جنوب الشرقية، مع سحب ممطرة بين مرتفعات عسير وجازان.

وذكر الحصيني، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، إن غبارًا من خفيف إلى متوسط يتمركز على أجزاء من الكويت والمنطقة الشرقية والإمارات وسلطنة عمان والصمان وخط الرياض الشرقية ظهر اليوم الخميس.

 وتنبأ خبير الطقس والمناخ، أن يتحرك الغبار نواحي جنوب الشرقية خلال الساعات القادمة، مشيرا إلى أن السحب الممطرة تتشكل بين مرتفعات عسير وجازان.

ومن الجدير بالذكر ان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة طقس الخميس، نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية مستمر على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقتي الرياض والحدود الشمالية، فضلًا عن نشاط الرياح السطحية على سواحل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.