حظر التجول في الكويت
حظر التجول في الكويت

الداخلية: التنبيه عن حظر التجول سيكون عبر مكبرات الصوت، و«الصحة الكويتية»: حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا.. خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، عن القيام بالتنبيه عن حظر التجول الجزئي بالبلاد من خلال مكبرات الصوت الخاصة «بنظام الإنذار»، بالإدارة العامة للدفاع المدني في تمام الساعة الرابعة مساءً، باللغة العربية والانجليزية للتعريف عن اوقات الحظر التي سوف تبدأ من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة الرابعة فجراً.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، قال إن مجلس الوزراء قرر خلال اجتماعه الاستثنائي أمس السبت، برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد فرض حظر تجول جزئي في كافة أرجاء البلاد اعتبار من اليوم الأحد، وذلك في الفترة من الخامسة مساء وحتى الرابعة صباحا يوميا حتى إشعار آخر.

أعلنت وزارة الصحة اليوم الاثنين تسجيل حالة واحدة فقط مؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية في البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحفي اليومي الـ 21 لوزارة الصحة، إن هذه الحالة هي لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وبذلك يرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد حتى الآن إلى 189 حالة.

وأضاف أن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الصحية أصبح 159 في حين بقي عدد حالات الشفاء عند 30 حالة وكذلك بقي عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة عند خمس حالات هي حالتان مستقرتان وثلاث حرجة.