مخالفات الحجر الصحي
مخالفات الحجر الصحي

المخالطين لمصابي فيروس كورونا في الكويت في مواجهة نحو 80 قضية للذين كسروا الحجر الصحي.

تسعى السلطات الكويتية إلى تحجيم انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وفي هذا الإطار فقد قامت وزارة الصحة الكويتية التنسيق مع وزارة الداخلية من اجل الإبلاغ عن أي تجمعات يتم ملاحظة وجودها بالدواوين بالاضافة إلى التبليغ عن الـمناسبات التي تتم إقامتها بالمنازل.

وفي هذا السياق فقد كشفت بعض المصادر المطلعة بوزارة الصحة عن أنه يتم انذارصاحب المنزل عند رصد أي إعلانات عن اجراء الـمناسبات والتجمعات داخل بشكل مباشر كي يقوم بإلغاء التجمع أو المناسبة التي قام بدعوة الأقارب وغيرهم للانضمام إليها.

وبحسب ما ذكرته المصادر المطلعة أنه قد تمت ملاحظة وجود عدد من التجمعات في الدواوين بما يخالف الاشتراطات الصحية المتعلقة بإجراءات الحماية والحد من انتشار الفيروس.

ومن جانبها فقد لفتت المصادر إلى أنه هناك تعليمات وإرشادات تتعامل وفقا لها الفرق الصحة الوقائية عند رصد مثل هذه التجمعات والقيام بإبلاغ وزارة الداخلية وذلكللحد من انتشار الفيروس بين سكان الكويت.

وعلى صعيد متصل فقد نجح التنسيق بين الوزراتين في إلغاء عدد من المناسبات مشيرين إلى أن الالتزام بتعليمات الصحة الخاصة بالتباعد الاجتماعي والجسدي وارتداء الكمامات ونظافة اليدين وتجنب المُخالطة.

ومن الجدير بالذكر أن الصحة استعانك بـ تطبيق «شلونك» في متابعة المصابين بـ«كورونا» أو المخالطين، واجراء تواصل اليومي معهم لضمان عدم قيامهم بكسر ومخالفة اجراءات الحجر والخروج من الموقع المقيد بالتطبيق أنه مقر حجرهم الصحي.