هجوم الحوثيين على السعودية

ورد في نبأ عاجل شن هجوم حوثي واسع استهدف المنازل ومؤسسات مدنية واقتصادية في أراضي المملكة العربية السعودية حيث استهدفت الهجمات الـ "حوثية" مناطق عدة في السعودية وتداولت الصحف ووكالات الأنباء مقاطع فيديو وصور توثق الأضرار.

وفي هذا السياق فقد قام التحالف العربي لدعم الشرعية قبل ساعات قليلة بإصدار بيان هام تم الكشف من خلاله على شن جماعة الحوثي باليمن هجوم عدائي واسع استهدفوا من خلاله محطة تحلية المياه في منطقة الشقيق بالإضافة إلى استهدافهم منشأة أرامكو في جازان السعودية.

وعلى صعيد متصل فقد قام التحالف بالإعلان عن استهداف الهجوم الحوثي لمحطة الكهرباء في ظهران الجنوب.

وقد كشف بيان المتحدث الرسمي باسم التحالف عن محاولة الحوثيين شن هجوم عدائي موجه ضد محطة الغاز الواقعة في منطقة خميس مشيط.

ومن ناحية أخرى فقد كشف بيان التحالف تمكن الدفاعات السعودية من اعتراض وتدمير 4 طائرات مسّيرة قامت ميليشيات الحوثي بإطلاقها باتجاه المنطقة الجنوبية.

وقد كشف بيان التحالف وقوع اضرار مادية للمركبات المدنية وكذلك تضرر المنازل السكنية للمدنيين بسبب هذه الهجمات، بينما لم يتم رصد حدوث خسائر في الأرواح.

وقد أوضح البيان وقوع الهجوم العدائي الحوثي بعد منتصف الليلة في تصعيد خطير وواضح بسبب استهداف منشآت اقتصادية وأعيان مدنية.

ومن اللافت للذكر فقد قام التحالف بنشر صور ومقطع فيديو لبعض الأضرار التي تسبب بها هجوم الميليشيات الحوثية على محطة تحلية المياه بمنطقة الشقيق وكذلك منشأة أرامكو في منطقة جازان.

ومن جانبها فقد اعتبرت المملكة العربية السعودية والتحالف العربي هجمات الحوثي الأخيرة هي رفض لجهود ومبادرات السلام، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية واس.

إنضم لقناتنا على تيليجرام