الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد

قام أمير الانسانية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإصدار توجيهاته الرشيدة من اجل دعم 555 ألف شخص على أثر تخفيف العبء وإزالة بعض من هموم المتضررين من زالزال البانيا المدمر قبل أيام،بتوجيهات محمد بن زايد.. "الهلال الأحمر" تبدأ إغاثة متأثري زلزال ألبانيا.

وقد أصدر قبل ساعات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، توجيها عاجلا إلى الهلال الأحمر الاماراتي بإغاثة المتضررين من زلزال البانيا، و بمتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان،  رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تم اتخاذ الاجاراءات والاعدادات الإغاثية اللازمة لدعم المتضررين من الزلزال في ألبانيا حتى يستفيد منها مئات الألاف من الألبانيين.

وقد بدأ توزيع المواد الإغاثية الضرورية على المتأثرين في المناطق الأكثر تضررا من كارثة الزلزال بواسطة وفد هيئة الهلال الأحمر برئاسة عامر الزعابي، وفقا لما نشرته صحيفة البيان قبل قليل.

ومن الجدير بالذكر أن الزلزال المدمر قد أودى بحياة العشرات وخلف أضرارا كبيرة في الممتلكات والبنية التحتية لألبانيا ما يضع الدولة على حافة كارثة كبرى.

وقدمت هيئة الهلال الاحمر الاماراتية دعما في نواح شتى من الغذاء والدواء والمواد الصحية ومواد النظافة والأغطية والخيام الشتوية، في العديد من المناطق المتضررة، مثل محافظة ليجا وبلدية فورا ومنطقة جوكاي بمحافظة تيرانا، بالاضافة إلى مدينة دوروس ومنطقتي ثومان وليجا  والتي تعتبر الأكثر تضررا جراء الزلزال.

وتفقد وفد الهيئة احتياجات ومتطلبات سكان المناطق الاكثر تضررا  وأجرى العمليات التنسيقية مع الجهات المختصة في ألبانيا لتقديم أفضل الخدمات للمتأثرين، تخفيفا عنهم في أزمتهم القاسمة.

وبحسب ما نشرته صحيفة البيان قبل ساعات فقد قام الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، بإدلاء تصريحات هامة بشأن الأمر مشددا على أن توجيهات القيادة الرشيدة تأتي تضامنا مع الأوضاع الإنسانية للمتضررين من الزلزال وتحسين سبل حياتهم، والتخفيف من معاناتهم، بحسب البيان.

وعلى صعيد آخر فقد أثر الشيخ محمد بن زايد قلوب المواطنين والمقيمين في الامارات على حد سواء إثر انتشار أمر االطفلة عائشة والطفل حمد الكعبي على مواقع التواصل الاجتماعي وكيف كان لسموه جميل الأثر في اسعاد قولب الأطفال.