توحيد قيمة مخالفات الإقامة والزيارة في الإمارات و تخفيض رسوم التأشيرة

عدد من مكاتب الطباعة في أبوظبي تحدد ثلاث تعديلات رئيسية طرأت على منظومة التأشيرات المحدثة التي أقرتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ وذلك بعد مرور 30 يوماً على التطبيق.

عدد من مكاتب الطباعة في أبوظبي تحدد ثلاث تعديلات رئيسية طرأت على منظومة التأشيرات المحدثة التي أقرتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ وذلك بعد مرور 30 يوماً على التطبيق.

تعديلات منظومة التأشيرات الجديدة في الإمارات:

حيث افادت مكاتب الطباعة ان التعديلات تضمنت خفض وتوحيد رسوم خدمات، كما أن كافة الإجراءات المرتبطة بمنظومة التأشيرة المحدثة التي دخلت حيز التنفيذ، تسير بكل يسر وانسيابية كبيرة.

توحيد قيمة رسوم غرامات مخالفي قانون الإقامة:

حيث اوضحت مكاتب الطباعة انه بعد مرور 30 يوماً على تفعيل المنظومة الجديدة أن إجراءات تقديم وإنجاز معاملات الجمهور اليومية

من جانبها افادت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ آلية لتوحيد رسوم الغرامات المترتبة على مخالفي قوانين دخول وإقامة الأجانب في دولة الإمارات والخاصة بمخالفي التأشيرات واذونات الدخول عند 50 درهما عن كل يوم مخالفة.

تخفيض غرامة مخالفات التأشيرات في الإمارات:

واوضحت المكاتب أن الإجراءات الجديدة عملت على خفض قيمة غرامة مخالفي تأشيرات الزيارة من 100 درهم إلى 50 درهما عن كل يوم مخالفة.

زيادة غرامة مخالفات انتهاء فترة الإقامة في الإمارات:

واشارت الهيئة الى ان رفع قيمة مخالفة انتهاء فترة إقامة المقيمين بداخل الدولة من 25 درهما إلى 50 درهما عن كل يوم مخالفة، واشارت الهيئة الى ن إجراءات السداد تتم عبر الخدمات الالكترونية للهيئة أو من خلال منافذ الدولة المختلفة.

مدة بقاء المقيم بعد انتهاء أو إلغاء الإقامة داخل الإمارات:

الجدير بالذكر انه تم تعديل مدة بقاء الأجنبي بعد انتهاء أو إلغاء إقامته داخل الدولة، التي كانت محددة بشهر، بحيث قد تمتد إلى 6 أشهر.