توطين 2000 مهنه جديدة بالسعودية
توطين 2000 مهنه جديدة بالسعودية

اعلنت وزارة العمل السعودية عن قائمة جديدة لبعض المهن الهامة التى سيتم توطنها من غدا السبت الموافق 30-3-2021 وهذه هي قرارات يخاف منها الوافدين وهذا يجعل المرحلون حوالى 2 مليون وافد فى السعودية وهيا حمله كبيرة من التوطين للمهن بالسعودية اليكم التفاصيل..

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قرارًا بشأن التصنيف السليم للأنشطة ، تم توطين أنشطة المملكة العربية السعودية وتحديد الأنشطة التي سيتم توطينها في عام 2021. معدل النشاط الاقتصادي الجديد في منافذ البيع بالجملة والتجزئة 70٪ ، ابتداء من تاريخ 1-1-1442 ، وهو يتوافق رسميا مع التقويم الميلادي 20-8-2021 ، بشرط أن يكون التوجيه وفقا للقرار التالي : تم تنفيذه من قبل جميع الجهات المختصة لهذا القرار ، سنقوم بمراجعة جميع التفاصيل أدناه.

توطين الأنشطة في المملكة العربية السعودية , و يشمل قرار التوطين في السعودية بيع المنتجات التالية: بيع الخضار والفواكه والتمور والقرطاسية والكتب وجميع الخدمات الطلابية ، وكذلك بيع السكر والقهوة والشاي والعسل كتوابل ومشروبات و ماء.

 
بالإضافة إلى الموافقة على تسوية الأنشطة في عام 2021 ، بالإضافة إلى توطين أنشطة بيع ألعاب الأطفال والمشغولات اليدوية ، كما تبيع الزيوت النباتية والبيض واللحوم والحليب والأسماك ، بالإضافة إلى الأنشطة التي ستوطين في المملكة العربية السعودية تشمل بيع البذور والزهور والحبوب 1 والنباتات.

قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية 2 دليلاً يتضمن معلومات كاملة ومفصلة عن توطين الأنشطة في المملكة العربية السعودية 2021 لجميع الراغبين في التعرف على الأنشطة التي سيتم إعادة توطينها والاستثناءات المذكورة ، 4 موقع الوزارة.

وأكد الراجحي أن قرار توطين خمسة أنشطة جديدة في السعودية ينسجم مع جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية لتشجيع المواطنين على المشاركة في سوق العمل وتوفير المزيد من فرص العمل في سبع دول بالمملكة. المدينة وضواحيها.