أمطار رعدية وأتربة ورياح علي هذه المناطق
أمطار رعدية وأتربة ورياح علي هذه المناطق

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، والدفاع المدني بالتبيه والتحذير من أمطار رعدية وأتربة ورياح علي العديد من المناطق.

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان أن تشهد بعض مناطق المملكة هطول أمطار رعدية وتكون سحب رعدية ممطرة ونشاطًا للرياح والأتربة المثارة، مصحوبة بتدنّ في الرؤية خلال الساعات القادمة.

حيث قام بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، قال المركز الوطني للأرصاد، في سلسلة تنبيهات، إنَّ مناطق الشرقية «الأحساء، الجبيل، الخبر، الخفجي، الدمام، العديد، القطيف، النعيرية، البقيق، حفر الباطن، رأس تنورة، قرية العليا» والرياض «الخرج، الدلم، العاصمة الرياض، المجمعة، المزاحمية، رماح، الأفلاج، السليل، وادي الدواسر» ونجران «بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، شرورة، نجران، يدمة»  تشهد هبوب رياح نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بتدنّ في مدى الرؤية.

وتابع مضيفاً أيضاً سوف تؤثر الرياح النشطة والأتربة المثارة على منطقتي مكة المكرمة «الجموم، العاصمة المقدسة، بحرة، عرفات، القنفذة، الليث» وعسير «بيشة، تثليث».

وتبعاً لما ذكر المركز الوطني للأرصاد، فإن هناك أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية على منطقتي جازان «أبو عريش، احد المسارحة، الحرث، الدائر ، الدرب، الريص، الطوال، العارضة، العيدابي، بيش، جازان، صامطة، صبيا، ضمد، فرسان، هروب، فيفا» وعسير «أبها، أحد رفيدة، الحرجة، المجاردة، النماص، بارق، بلقرن، تنومة، خميس مشيط، رجال ألمع، سراة عبيده، طريب، ظهران الجنوب».

بينما تتشكل السحب الرعدية الممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنّ في الرؤية على منطقة الباحة «الحجرة، العقيق، القرى، المخواة، الباحة، المندق، بلجرشي، بني حسن، فرعة غامد الزناد، قلوة».

تنبيهات من أمطار رعدية وأتربة ورياح علي عدة مناطق

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بتوضيح حالة الطقس غدًا في المملكة، حيث توقع هطول أمطار رعدية وعوالق ترابية، في تلك المناطق.
 
حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالتوقع أن تشهد بعض مناطق المملكة هطول أمطار رعدية وتكون سحب رعدية ممطرة وعوالق ترابية مصحوبة بتدنّ في الرؤية خلال الساعات القادمة.

حيث قامت الأرصاد بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، قال المركز الوطني للأرصاد، في سلسلة تنبيهات، إنَّ مناطق عسير «أبها، المجاردة، النماص، بارق، تنومة، خميس مشيط، رجال ألمع، سراة عبيدة، أحد رفيدة، الحرجة، ظهران الجنوب» وجازان «الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، فيفا، هروب» والباحة «الحجرة، العقيق، القرى، الباحة، المخواة، المندق، بلجرشي، بني حسن، قلوة» ومكة المكرمة «أضم، الطائف، العرضيات، ميسان» تشهد هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية.

بينما سوف يكون هناك تكونًا للسحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنّ في الرؤية على «بدر الجنوب، ثار، حبونا» بمنطقة نجران.

وتبعاً للمركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان إنه متوقع تكون عوالق ترابية مصحوبة بتدني في الرؤية على «السليل، وادي الدواسر» بمنطقة الرياض.

وفي وقت سابق، قام المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، بالتنبيه من رياح متربة وأمطار رعدية علي تلك المناطق فعلى جميع المواطنين والمقيمين توخي الحذر..

قام المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالتوقع أن تشهد بعض مناطق المملكة هطول أمطار رعدية ونشاطًا للرياح والأتربة المثارة، مصحوبة بتدنّ في الرؤية.

الأرصاد الجوية تتوقع حالة الطقس اليوم.. أمطار رعدية وعوالق ترابية

حيث قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، قال المركز الوطني للأرصاد، في سلسلة تنبيهات، إنَّ مناطق الرياض «الخرج، الدرعية، الزلفي، العاصمة الرياض، الغاط، المجمعة، المزاحمية، حريملاء، حوطة بني تميم، رماح، شقراء، الأفلاج، السليل، وادي الدواسر» والشرقية «الأحساء، الجبيل، الخبر، الدمام، العديد، القطيف، بقيق، رأس تنورة، الخفجي، النعيرية، حفر الباطن، قرية العليا» ونجران «بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، شرورة، نجران، يدمة» تشهد هبوب رياح نشطة وأتربة مثارة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية.

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالإشارة إلى أن هناك هطولًا للأمطار الرعدية المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق عسير «أبها، أحد رفيدة، المجاردة، خميس مشيط، رجال ألمع، محايل، النماص، بارق، بلقرن» والباحة «العقيق، المندق، بلجرشي، الباحة، بني حسن، فرعة غامد الزناد» ومكة المكرمة «أضم، الطائف، العرضيات، ميسان».
 
وفي وقت سابق، أبانت اليوم هيئة الارصاد السعودية المناطق المتأثرة بالغبار التي تحد مدى الرؤية، مع وجود سحب ممطرة.

الأرصاد تنبه من رياح متربة وأمطار رعدية علي هذه المناطق

هيئة الأرصاد توضح بالتفصيل المواقع المتأثرة بالغبار، حيث أعلن خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، اليوم ، تمركزًا للغبار من خفيف إلى متوسط، متوقعًا أن يتحرك نواجي جنوب الشرقية، مع سحب ممطرة بين مرتفعات عسير وجازان.

وذكر الحصيني، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، إن غبارًا من خفيف إلى متوسط يتمركز على أجزاء من الكويت والمنطقة الشرقية والإمارات وسلطنة عمان والصمان وخط الرياض الشرقية ظهر اليوم الخميس.

 وتنبأ خبير الطقس والمناخ، أن يتحرك الغبار نواحي جنوب الشرقية خلال الساعات القادمة، مشيرا إلى أن السحب الممطرة تتشكل بين مرتفعات عسير وجازان.

ومن الجدير بالذكر ان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة طقس الخميس، نشاطًا للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية مستمر على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقتي الرياض والحدود الشمالية، فضلًا عن نشاط الرياح السطحية على سواحل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.