تكون اعصار
تكون اعصار

توقعات الطقس| أمطار الامارات تزداد وتكون اعصار قمعي على الواجهة البحرية ، توقعات الطقس| سقوط أمطار وتكون اعصار قمعي على الواجهة البحرية، وارسال تعميم هام وتحذير جديد لجميع السكان بالمنطقة من تقلبات حالة الطقس الشديدة التي تمر بها المنطقة والتي تشهد تساقط الامطار وتشكل الثلوج حيث حظت امطار الامارات خلال الساعات الاخيرة بالاهتمام الاكبر، حيث فاقت امطار الامارات الاخيرة توقعات الطقس لهذا الوقت من العام.

توقعات الطقس: تشكل اعصار قمعي في رأس الخيمة

اعصار قمعي يتشكل في الامارات، بعد موجة شديدة من الطقس السيئ  فقد شهدت شتى مناطق الامارات وكان من النصيب الاكبر من امطار الامارات من حظ إمارة رأس الخيمة خلال الايام والساعات المنقضية تساقط امطار غزيرة تلتها هطولات مطرية خفيفة.

توقعات الطقس وسقوط امطار الامارات

 وفي هذا السياق فقد تزامن مع مرورو المنخفضات الجوية وسقوط امطار الامارات حدوث انخفاض كبير وملحوظ في درجات الحرارة على مختلف مناطق الإمارة.

وعلى صعيد متصل فقمن المتوقع ان اتأتي قمة جبل جيس بمقدمة المناطق الأكثر برودة في رأس الخيمة .

بعد سقوط امطار الامارات توثيق تشكل اعصار قمعي في الواجهة البحرية للدولة

ومن اللافت تمكن مجموعة من السكان بتوثيق اللحظات المتفردة للطبيعة من خلال كاميرات المواطنين من رصد تكون إعصار قمعي على الواجهة البحرية لمياه الخليج العربي في منطقة غليلة شمال رأس الخيمة.

كما حذر المركز ، بحسب ما نشره  موقع المركز الوطني للأرصاد، الذي كشف بدوره عن استمرار تشكل السحب والغيوم بحيث تشمل كافة سماء الإمارة، معرضة المنطقة لسقوط امطار غزيرة خلال الساعات القادمة، بحسب ما نشرته صحيفة البيان.

الشرطة في اطار توقعات الطقس تحذر من منخفضات جوية عاصفة

وفي هذا السياق فقد قامت  القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بتحذير الجمهور من المواكنين ةالمقمينينانه بدء امتداد المنخفض الجوي العلوي الذي يتزامن مع امتداد منخفض جوي سطحي يؤدي إلى تكاثر السحب الركامية المصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة مع فرصة للبرق والرعد وسقوط البرد، بحسب توقعات المركز الوطني للأرصاد، والتي قام بنشرها عبر الصحف الرسمية.

وفي سياق متصل فقد اعلنت  شرطة رأس الخيمة  تعميم هام موجه الى أفراد المجتمع إلى أخذ الحيطة والحذر خلال قيادة المركبات على الطرق الداخلية والخارجية

.