توقعات بتقلبات جوية مصحوبة بأمطار رعدية وبرد في أول أسبوع من رمضان
توقعات بتقلبات جوية مصحوبة بأمطار رعدية وبرد في أول أسبوع من رمضان

وأوضح تقرير جوي تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في الأسبوع الأول من رمضان ، والمتوقع أن يكون الشهر الأول من يوم الثلاثاء المقبل ، حيث من المرجح أن يبدأ الشهر بتقلبات الطقس.

وأشار التقرير إلى أنه بحسب ما أورده موقع "طقس العرب" الإلكتروني ، فقد حدثت اضطرابات جوية في معظم أنحاء المملكة العربية السعودية ، والتي ستتركز في المرتفعات الجنوبية والغربية في النصف الثاني من الأسبوع المقبل.

وأضاف أن هذه الاضطرابات قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية معتدلة وقوية وربما زخات قد تتسبب في تدفق السيول والوديان ، وتنشط الرياح الترابية المناطق التي تنشط فيها العواصف الرعدية.


وأوضح أن هذه الأجواء ستتأثر بارتفاع مناطق جازان وعسير والباحة والطائف ومكة والرياض ، ومن المتوقع أن تتوسع إلى مناطق القصيم وحائل نهاية الأسبوع الجاري.

ولفتت إلى أن حدوث هذه الاضطرابات الجوية يعود إلى ارتفاع تركيز الهواء فوق مياه العرب ، إلى جانب تمدد منخفض البحر الأحمر إلى الجزء الأوسط من المملكة العربية السعودية ، مما سيعزز زيادة الرطوبة في الوسط. والأجزاء الجنوبية. من بحر العرب إلى الجنوب الغربي ، طبقة الهواء العلوية في غرب ووسط المملكة العربية السعودية ، ظهر جو غير مستقر.