هطول أمطار وقطع ثلج علي 4 مناطق
هطول أمطار وقطع ثلج علي 4 مناطق

خبير الطقس والمناخ "عبدالعزيز الحصيني" في المملكة العربية السعودية، يقوم بالإعلان اليوم ، عن هطول أمطار وقطع ثلج علي أربعة مناطق داخل المملكة.

قام خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، بالتوقع اليوم الأحد، علي أن تشهد المملكة أمطارًا من خفيفة لمتوسطة وحبات برد على أجزاء من مرتفعات 4 مناطق.

وتابع عبدالعزيز الحصيني بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير "تويتر": "متوقع خلال الـ 24 ساعة القادمة من اليوم الأحد 1442/11/10هـ أمطار من خفيفة لمتوسطة وحبات برد على أجزاء من مرتفعات مكة والباحة و عسير وجازان وشرق الربع الخالي وأجزاء من سلطنة عمان واليمن".

وفيما يخص نشاط الرياح، قام خبير الطقس والمناخ الحصيني بالإعلان أنّ "نشاط الرياح من متوسط لشبه قوي على أجزاء من الشرقية والوسطى والساحل الغربي من المملكة".

هطول أمطار وقطع ثلج علي 4 مناطق

وفي وقت سابق، قد قام المركز الوطني للأرصاد الجوية بالتوقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم، تكوّن سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، في حين تنشط الرياح على سواحل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة فيما تتسبب في إثارة الأتربة والغبار كما تتأثر الرؤية الأفقية على وسط وشرق المملكة ومنطقة نجران بسبب العوالق الترابية.

وفي وقت سابق، قام خبير الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، برفع بيان بحالة الطقس اليوم في المملكة، حيث توقع طقس حار وأمطار علي بعض المناطق بالمملكة.

حيث قام خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، بالتوقع أن يتسم طقس اليوم الخميس، بأجواء حارة نهارًا تميل للحرارة في أول الليل وتُصبح مُعتدلة في آخره.

هبوب رياح وهطول أمطار

حيث قام الحصيني بالإعلان عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، أشار الحصيني إلى أن هناك نشاطا للرياح يكون من متوسط إلى قوي على المنطقة الشرقية والخليج وطريق الرياض، موضحًا أن الرياح على الشرقية تكون مثيرة للأتربة فيما تكون متوسطة على الساحل الغربي.

الحصيني ينبه من طقس حار وامطار رعدية علي تلك المناطق

بالإضافة إلي قيام الحصيني، بالإعلان إلي إنه من المتوقع هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وجازان والباحة.

سحب رعدية ممطرة

ومساء اليوم الماضي، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، تكون سحب رعدية ممطرة الخميس، يصحبها رياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، والباحة، ومكة المكرمة.

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية، بالإعلان في تقريره عن حالة طقس الخميس، إن نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية مستمر على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقتي الرياض والحدود الشمالية، "زيادة على نشاط الرياح السطحية على سواحل منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

رياح سطحية على البحر والخليج

وبخصوص حالة البحرُ الأحمر فسوف يشهد ريَّاحًا سطحية شمالية غربية بسرعة 18-45 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى مترين تصل الى مترين ونصف المتر في الجزء الأوسط، وحالته متوسط الموج تصل إلى مائج في الجزء الأوسط.

بينما فيما يتعلق بحالة الخليج العربي؛ فسوف يشهد رياحًا سطحية شمالية غربية بسرعة 16-45 كم/ساعة، وارتفاع موجة من متر إلى مترين ونصف المتر وحالته متوسط الموج إلى مائج.