توكلنا يصدر رسائل للمستفيدين لحين الإنتهاء من الإصلاحات الفنية.. حل مؤقت
توكلنا يصدر رسائل للمستفيدين لحين الإنتهاء من الإصلاحات الفنية.. حل مؤقت

قامت إدارة تطبيق توكلنا السعودي، بإرسال رسائل نصية للمستفيدين لحين الإنتهاء من الإصلاحات الفنية. 

حيث قامت إدارة تطبيق «توكلنا» بالمملكة العربية السعودية، بالإعلان اليوم الخميس، عبر بيان إلحاقي، عن حل مؤقت لحين متابعة الإصلاحات الفنيّة للتطبيق.

حيث قامت إدارة تطبيق «توكلنا»، بالإعلان إنه سوف يتم إرسال رسالة نصيّة بالحالة الصحية لكافة المسجلين في منصتي توكلنا وأبشر.

وتابعت إدارة تطبيق «توكلنا»، بالإعلان أن هذه الرسالة تعتبر حلًّا مؤقتًا ومعتمدًا يسمح للجهات المُشرفة على تطبيق الإجراءات الاحترازيّة التأكد من الحالة الصحية للمستخدم.

وتحوي الرسالة معلومات أساسية (الاسم، رقم الهوية، الحالة الصحية، وصالحة لغاية).

حيث قامت إدارة تطبيق توكلنا بالإعلان إنها تأمل من الجميع متابعة حسابات تطبيق توكلنا في وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة آخر التحديثات بهذا الموضوع.

حيث تابعت قائلة أن: تعتبر الرسالة النصيّة وسيلةً مُعتمدةً لإثباتِ الحالة الصحيّة وأيُّ سوء استخدام للرسالة أو محتواها سيعرّض صاحبها للمساءلة القانونية.

حيث قامت إدارة تطبيق «توكلنا»، بإبلاغ شكرها لكافة مستخدمي التطبيق لوعيهم الاحترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

ويعتبر هذا التطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية.

حيث تم إنشاء هذا التطبيق في عام 2020 في إطار الإجراءات التي اتخذتها الدولة من أجل السيطرة على فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

وفي حالة إذا كنت غير مسجل في نظام أبشر، فإن تسجيلك في تطبيق توكلنا يحتاج تزكيتك عن طريق أحد المسجلين في أبشر عبر خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا المدرجة ضمن خدمات المنصة.

ومن الممكن الوصول إليها من خلال الطريقة التالية: الدخول إلى الحساب المسجل في أبشر ثم اختيار الأفراد، بعد ذلك الدخول على خدماتي ثم الضغط على خدمات واختيار الخدمات العامة.

بالإضافة إلي اختيار خدمة تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا، بعدها ملئ الحقول الثلاثة الرئيسية (رقم الهوية أو الإقامة، تاريخ الميلاد، رقم الجوال)، وبعد ذلك سيصل المعرّف رمز تحقق على جواله لكي يستطيع المعِّرف إكمال عملية التعريف، وبعد اكتمال التعريف ستصلك رسالة على هاتفك بإمكانية تسجيلك في تطبيق توكلنا.

حيث سوف تقوم الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية سوف تبدأ، في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس، تطبيق تسع قرارات أصدرتها وزارة الداخلية، لمكافحة تفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا، وذلك بعد تحذيرات وزارة الصحة من رصدها لارتفاع عدد الإصابات اليومية بالفيروس.