توكلنا يصدر طريقة إنشاء وإسترجاع كلمة المرور في التطبيق
توكلنا يصدر طريقة إنشاء وإسترجاع كلمة المرور في التطبيق

قام تطبيق توكلنا بالمملكة العربية السعودية، بالكشف عن طريقة إنشاء وإسترجاع كلمة المرور في التطبيق. 

حيث قام تطبيق «توكلنا»، بالإعلان اليوم الأحد، عن كيفية إنشاء واستعادة كلمة المرور في التطبيق، حيث قام بالتأكيد علي أهمية تضمين رموز وحروف كبيرة وصغيرة وأرقام.

حيث قام التطبيق بالتوضيح عن طريق «إنفوجراف» عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الإجتماع الشهير «تويتر»، حيث قام تطبيق «توكلنا» بالإشارة إلى أنه لإنشاء كلمة مرور، يجب «ألا تقل عن 8 خانات ـ تتضمن رقمًا واحدًا على الأقل ـ حرف صغير واحد على الأقل ـ  حرف كبير على الأقل ـ لغة الإدخال الإنجليزية».

ولإسترجاع كلمة المرور، قام التطبيق بالتوضيح أنه «من صفحة الدخول الرئيسية، بعد فتح التطبيق اضغط على (نسيت كلمة المرور)، ثم أدخل رقم الهوية وتاريخ الميلاد، وأدخل رمز التحقق المرسل إلى جوالك، وأخيرًا أدخل كلمة المرور الجديدة التي يجب أن تتكون من رموز وحروف كبيرة وصغيرة وأرقام، ثم أدخل تأكيد كلمة المرور الجديدة».

وفي وقت سابق، قام تطبيق توكلنا بالإعلان عن عدم تسجيل المخالفات إلكترونياً، بالإضافة إلي الإعلان أن التطبيق ليس لفرض الغرامة.

قامت إدارة تطبيق «توكلنا» بالمملكة العربية السعودية بنفي كل ما يتم إنتشاره بخصوص تسجيل المخالفات إلكترونيًّا، حيث قامت بالتأكيد علي أن التطبيق لخدمة المجتمع واحتواء جائحة وأزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

حيث قامت إدارة «توكلنا» بالإعلان أن «التطبيق مخصص لاستعراض الحالة الصحية لا لفرض الغرامة».

حيث قامت إدارة التطبيق توكلنا بالمطالبة بعدم تصديق الشائعات، والتأكد من المعلومات عن طريق حسابات «توكلنا» على منصات التواصل الاجتماعي، مناشدةً مستخدمي التطبيق الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتأكد من أي معلومة عبر قنواتنا الرسمية والمعتمدة.

وفي وقت سابق، كذبت إدارة تطبيق «توكلنا» كل ما يتم تداوله بخصوص تسجيل المخالفات إلكترونيًّا، مؤكدةً أن التطبيق لخدمة المجتمع واحتواء أزمة فيروس كورونا.

وأوضحت إدارة «توكلنا» أن «التطبيق مخصص لاستعراض الحالة الصحية لا لفرض الغرامة».

وناشدت إدارة تطبيق توكلنا بعدم تصديق الشائعات، والتأكد من المعلومات من خلال حسابات «توكلنا» على منصات التواصل الاجتماعي،مطالبة مستخدمي التطبيق الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، والتأكد من أي معلومة من خلال قنواتنا الرسمية والمعتمدة. 

فى وقت سابق، أعلن تطبيق توكلنا المعتمد من وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، طريقة التسجيل في التطبيق للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقة هوية (تحت السن القانوني).

وأوضح التطبيق –من خلال تويتر- ردًّا على سؤال من مواطن بهذا الشأن، أن «المواطن المتواجد داخل المملكة، الذي ليس لديه بطاقة هوية، يمكنه التسجيل باستخدام رقمه في سجل الأسرة، ويلزمه قبل التسجيل تعريف رقمه في سجل الأسرة وجواله من أحد المسجلين في أبشر».

وقال المواطن في سؤالة: كيف يتم التسجيل في التطبيق لمن ليس لديه حساب في أبشر لأنه تحت السن القانوني؟

حيث اعلنت إدارة تطبيق «توكلنا» مساء أمس الجمعة، الانتهاء من تشخيص الخلل التقني الذي كان يحدّ من عمليات دخول كثير من المستخدمين إلى التطبيق خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت أن التطبيق بات يعمل بكفاءة عالية مع استقرار الخدمة بعد تفعيل بعض الإصلاحات والتحسينات التقنية.

يذكر أن العديد من الوزارات والهيئات والمؤسسات المقرات، تشترط وجود تطبيق توكلنا لدخولها، وجاء هذا القرار بعد رصد زيادة في اعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الفترة الاخيرة.