تونس تعلن رصد اصابات بفيروس كورونا المتحور
تونس تعلن رصد اصابات بفيروس كورونا المتحور

أفادت ةوارة الصحة في بيانا لها انه الى الان لم يتم اكتشاف أي نوع من السلالة المتحورة تم اكتشافها إن كانت الجنوب إفريقية أو بالبرازيلة الا انه تم اكتشاف السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد والمكتشفة ببريطانيا.

حيث أوضحت  وزارة الصحة التونسية أنه تم اكتشاف السلالة المتحورة والمكتشفة ببريطانيا الا ان الوزارة  أين تم اكتشاف السلالة المتحورة من الفيروس أو عدد المصابين بها.

هذا وقد أكدت وزارة الصحة التونسية انه يجب على الجميع مواصلة الحذر واليقظة والالتزام بالإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية، في ظل انتشار فيروس كورونا في البلاد.

الجدير بالذكر ان تونس قد أعلنت  عن فرض الحجر الصحي الإجباري منذ يوم 1 فبراير الماضي على جميع الوافدين من الخارج وتعليق الرحلات الجوية مغادرة ووصولا وعبورا من بريطانيا وأستراليا وجنوب إفريقيا التي سجلت انتشار سلالات متحورة من كورونا.

هذا وقد عقدت اللجنة العلمية القارة لمكافحة فيروس كورونا  اجتماعها  لمتابعة وتقييم تطور الوضع الوبائي لجائحة كورونا على المستوى الوطني والعالمي وتدارس مختلف الإجراءات العملية لمزيد التوقي من انتشار فيروس كورونا في تونس خلال الفترة القادمة هذا وفقا لما نشرته قناة روسيا اليوم.