3 قرارات تسهل إقامة المغتربين، توالت الأخبار السارة التي تسعدكل من اقام على ارض المملكة فأنها ارض العطاءوعبر صحيفة الوسط اليوم الموافق 21-11-2020 تعرض اليكم اخر واهم الاخبار واليكم التفاصيل.. ...

كما تحفظ كرامة الوافدين المقيمين في جميع مناطق المملكة وعلى اى ارض تابعه للمملكة العربية السعودية يتواجب حفظ كل ذي حق حقة,  وذلك بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية مسبقا أنها ستسهل إقامة الأجانب وتحميهم من نظام الكفيل.

وفى سياق متصل أصدرت المملكة العربية السعودية بعد إقرار النيابة العامة أخبار سارة تتعلق بالوافدين،والمقيمين ثم وجاءت جملة هذه القرارات لصالح الوافدين ولحمايتهم من ظلم الكفيل بعد طول انتظار الكثير من المغتربين داخل المملكة وعبر صحيفة الوسط تعرض اليكم اخر واهم الاخبار.

كما تجبرالكفيل على الالتذام رغماً عنة وأقرت النيايبة العامة أولا تجريم اى كفيل يحتفظ بجواز السفر الخاص العامل لديه ومن يحتفظ بجواز السفر يعاقب بالسجن 15 عام أجباري مع غرامه مليون ريال وهيا غرامة راضعه لان أمثالة هم من سوءو صورة المملكة مع بلدان المغتربين.

أما فيما يخص نقل الكفالة دون إذن الكفيل فهناك حالات يمكن بها للوافدين أن ينقلوا الكفالة دون حاجتهم للكفيل وعبر صحيفة الوسط تعرض اليكم اخر واهم الاخبار السعودية .

وفى سياق متصلوعبر صحيفة الوسط تعرض اليكم اخر واهم الاخبارعدم قيام الكفيل بدفع مستحقات العامل او الوافد لأكثر من ثلاثة أشهر متتالية دون سبب , وفي حالة رفض الكفيل تجديد الإقامة بعد انتهائها يتم رفع اوراقى الى النيابة العامة لمتهمتة بسلقه حقوق المملكة وهذة العقوبة لا يمكن أستأنفها لانها اساس الملك العدل وأذا حكمتم فحكمو بلعدل وهذا حق الله .في حالة وجود الكفيل في النطاق الأحمر.

وأشار ايضا ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حفظة الله ان هناك اكثر من عشــرة’ ملايين من الوافدين وعائلتهم بالمملكة العربية السعودية وان ليس هناك اى نيه في ترحيلهم بل بالعكس ان هذا العدد سوف يزيد بسبب المشاريع الضخمة التي تبدأ السعودية في تنفيذها والقيام بها خلال الأيام القليلة القادمة ولذلك يجب فتح ابواب العمل للجميع وفتح ابواب الرحمة لا القسوة على الكل فكل من دخل المملكة العربية السعودية هوا كلمواطن حامل الجنسية السعودية .