حالة الطقس في الامارات اليوم غداً
حالة الطقس في الامارات اليوم غداً

تحذيرات هامة بشأن حالة الطقس في الامارات اليوم و غداً من اعصار قمعي يصل إلى رأس الخيمة وبعض مناطق الامارات

حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين والمقيمين من حدوث إعصار قمعي، حيث شهدت إمارة رأس الخيمة خلال الساعات التي مضت هطول أمطار خفيفة، وكانت مصحوبة بانخفاض كبير في درجات الحرارة على مختلف مناطق راس الخيمة وتأتي قمة جبل جيس التي سجلت 2.9 درجة في مقدمة المناطق الأكثر برودة في إمارة رأس الخيمة بحسب موقع المركز الوطني للأرصاد، وما زالت السحب والغيوم تغطي سماء هذه الإمارة، ما ينذر بسقوط مزيد من أمطار الخير.

وقد سجلت عدسات المواطنين والمقيمين تكون إعصار قمعي على الواجهة البحرية لمياه الخليج العربي في منطقة غليلة شمال رأس الخيمة.

الطقس في الامارات

وقد نوهت القيادة العامة لشرطة إمارة رأس الخيمة لبداية امتداد المنخفض الجوي الأعلى الذي سيتزامن مع امتداد منخفض جوي سطحي يؤدي إلى تكاثر السحب الركامية التي ستكون مصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة مع فرصة للرعد والبرق وسقوط البرد، بحسب توقعات المركز الوطني للأرصاد الإماراتي.

وحذرت شرطة رأس الخيمة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر خلال قيادة السيارات على الطرق الداخلية والخارجية، وعدم الذهاب وارتياد البحر سواء على الشاطئ او ركوب قوارب ومتابعة النشرات التحذيرية والتطورات بخصوص الحالة الجوية من خلال القنوات الرسمية والمواقع الإخبارية، مؤكدة على ضرورة عدم ارتياد المناطق الجبلية أو الاقتراب من مواقع جريان الأودية وتجمع مياه الأمطار.