منخفض التنين
منخفض التنين

بالتفاصيل.. "منخفض التنين" يضرب 8 دول.. عواصف وأمطار غزيرة وسيول

وفي هذا السياق فإن خبراء الطقس بحذر من منخفض خطير سيضرب 8 دول يسمى بـث أو "منخفض القرن"، سيؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الشديدة في الأحوال الجوية

وبهذا الصدد فقد افادت الخبراء أن المنخفض سيضرب عدة دول؛ منها "مصر وعمان وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين والعراق وتركيا"، بحسب ما نشرته صحيفة سبق السعودية اليوم.

حالة الطقس المتوقع في الامارات

وعللا هذا الصعيد فإن المركز الوطني للأرصاد، في نشرته اليومية، إن الطقس في  دولة الإمارات، من المتوقع أن يكون غائما جزئياً وغائم أحياناً، مع فرصة لسقوط بعض الأمطار نهاراً على بعض المناطق شرق الدولة، فيما يكون رطباً ليلاً وفي الساعات الأولى من صباح يوم غد الأربعاء على بعض المناطق الغربية، مع فرصة لتشكل الضباب أو الضباب الخفيف. والرياح شمالية شرقية شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً بحسب ما نشرته وكالة الانباء الاماراتية وام.

اما عن حالة الطقس المتوقع في الكويت

وفي هذا الاطار فقد نبهت "الأرصاد" أن الطقس اليوم مائل للحرارة نهاراً.. والصغرى 12 درجة.

 

اما عن حالة الطقس في المملكة العربية السعودية 

أكدت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة،  وجود نشاطا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية، على نجران ومكة المكرمة والمدينة المنورة والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية، وحائل والجوف، كما اوضحت الهيئة  ان تكون  السماءً غائمة إلى غائمة جزئياً، قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية.

أما عن درجات الحرارة فمن المتوقع أن تسجل مكة المكرمة أعلى درجة حرارة في مناطق المملكة، بـ38 درجة مئوية، فيما تسجل أبها أدنى درجات الحرارة، والتي تصل إلى 11 درجة مئوية.

حالة الطقس المتوقع في البحرين

وفي هذا الاطار إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات تحذيرا من تدني الرؤية الأفقية إلى 1000 متر أو أقل، وذلك بسبب الضباب في بعض المناطق هذه الليلة والصباح الباكر

وومن جانبها أهابت إدارة الأرصاد الجوية المواطنين الكرام بأخذ الحيطة والحذر