حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات والأيام القادمة

تغيرات كبيرة في حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات والأيام القادمة في الامارات والسعودية والكويت وتكون فرص كبيرة لنشاط السحب الركامية وسقوط الامطار متفاوتة الشدة على عدد من المناطق.

تتغير حالة الطقس ما بين لحظة وأخرى في مناطق متفرقة من الدول الخليجية وعلى رأسها الامارات العربية المتحدة ودولة الكويت والمملكة العربية السعودية، وذلك تزامنا مع مرور بعض المنخفضات الجوية في ىن واحد، ما اسفر عن اضطرابات وتقلبات جوية وتغيرات في درجات الحرارة ونسب سقوط الأمطار متفاوتة الشدة.

أما بالمسبة إلى حالة الطس في مناطق دولة الامارات العربية المتحدة اليوم وفقا لما أعلنه المركز الوطني للأرصاد في توقعاته أن يكون الطقس غداً غائم جزئياً بوجه عام، وفقا لما ذكرته صحيفة الامارات اليوم.

وتوقع المركز ان يكون الطقس غائما أحياناً على الجزر وبعض المناطق شمال البلاد مع تكون فرصة سقوط بعض الأمطار

وعلى الجانب الآخر تزداد الرطوبة النسبية ليلاً وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الداخلية خاصة غرباً، مع احتمال تشكل الضباب بحسب ما ذكرته صحيفة البيان.

أما بالنسبة إلى حالة الطقس خلال الأيام القادمة في دولة الامارات العربية المتحدة، هناك حاليا امتداد منخفض جوي سطحي، يتزامن معه امتداد منخفض جوي علوي من الشمال الغربي.

وتصحب المنخفض كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا.

وحذر المركز أن هذا الوذع يؤدي إلى تطور السحب الركامية التي يصاحبها سقوط أمطار، خصوصاً على السواحل في البلاد.

وتتأثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي وتاثيراته المطرية حتى يوم الخميس القادم مع نهاية الاسبوع، يرافقها انخفاض في درجات الحرارة خصوصا ليلا وكذلك نشاطا ملحوظا للرياح مع اضطراب حالة البحر وارتفاع الأمواج.

أما بالنسبة إلى حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام القادمة في الممكلة العربية السعودية، فهناك توقعات بهطول زخات من الأمطار خلال الساعات القادمة، تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق، وخصوصا منطقة القصيم، ومن المتوقع أن يتحول المنخفض الجوي خلال ساعات ويتجه صوب العراق، ومن ثم يبدأ التحسن في حالة الطقس.

أما بالنسبة إلى حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام القادمة في دولة الكويت فمن لمتوقع تشكل الغيوم وتكاثر السحب حيث تسود حالة من عدم الاستقرار الجوي ونشاط ملحوظ للرياح المثيرة للغبار على مناطق متفرقة كذلك نشاطا للسحب وفرص لسقوط الامطار على مناق أخرى.

أما بالنسبة إلى حالة الطقس في دولة البحرين فمن المتوقع له أن يكون معتدلا ثم يتحول غلى غائم مع تكون ملحوظ للسحب على مناطق متفرقة من البلاد.