حالة الطقس
حالة الطقس

نشرة مفصلة لحالة الطقس في العديد من الدول الخليجية بعد تأثرها بمنخفضات جوية جديدة حيث هناك فرصة لسقوط امطار شاملة وانخفاض في درجات الحرارة وفقا لبيانات الأرصاد الجوية الأرصاد: الحرارة هذه الليلة تصل إلى 8 درجات .. سحب رعدية ممطرة وتكوّن للضباب على هذه المناطق تفاصيل .. طقس غائم جزئيا وفرصة لسقوط الأمطار، وذلك الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت.

وبالنسبة لما يتعلق بحالة الطقس المتوقعة في دولة الامارات العربية المتحدة وفقا لتقارير الارصاد الأخيرة فقد اعلن المركز الوطني لرصد الأرصاد والزلازل في الدولة قبل ساعات أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا بوجه عام، وقد تسقط بعض الأمطار خاصة على البحر والجزر وبعض المناطق الشمالية والشرقية.

 أما فيما يخص حالة الرياح  فهي الرياح شمالية شرقية - شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا، وتكون مثيرة للأتربة، وفقا لما ذكرته صحيفة الامارات اليوم قبل قليل.

أما فيما يخص حالة الموج فمن المتوقع أن يكون الموج في الخليج العربي متوسطا الى مضطرب مع السحب الركامية، بينما يكون الموج في بحر عمان متوسطا الى مضطرب مع السحب الركامية أيضا.

أما بالنسبة إلة تقرير حالة الطقس المتوقعة في دولة الكويت فإن الإدارة العامة للأرصاد الجوية قد كشفت أن طقس اليوم الخميس، سيكون معتدلا والرياح متقلبة الإتجاه خفيفة السرعة 06 - 20 كم/ساعة، خلال الفترة الصباحية، أما ليلاً، فسيكون الطقس مائل للبرودة والرياح متقلبة الإتجاه مع تكون بعض السحب المتفرقة، موضحة أن تكون درجة الحرارة العظمى 22 درجة، في حين تصل الصغرى إلى 8 درجات مئوية، وفقا لما نقلته صحيفة القبس الكويتية قبل قليل.

ما بالنسبة إلة تقرير حالة الطقس المتوقعة في المملكة العربية السعودية وفقا لبيانات الارصاد الأخيرة عن توقعاتها لحالة الطقس القادمة نحو المملكة، فهناك فرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة تصاحبها رياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة.

وجاءت تقارير الارصاد تحمل توقعات بتكوّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الغربية من وسط المملكة السعودية، وفقا لما ذكره تقرير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

ونقلت صحيفة تواصل عن تقرير الهيئة  أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي، ويصل ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، بينما حالة البحر تكون متوسط الموج، أما بالنسبة لحركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية بينما يصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف بحسب التقارير.