الطقس
الطقس

تمر المنطقة خلال هذه الأيام بأجواء ممطرة شتوية على العديد من المناطق تزامنا مع مرور بعض المنخفضات الجوية على الإمارات والسعودية وعمان وبعض دول الخليج الأخرى، ما يتسبب بحدوث تقلبات حادة في حالة الطقس.

تشهد المنطقة تقلبات حادة في حالة الطقس ووجود أجواء شتوية قوية تسببت في سقوط الأمطار بغزارة وهبوب الرياح النشطة وانخفاض كبير وملحوظ في درجات الحرارة، وفيما يلي بيان بحالة الطقس اليوم في الإمارات والكويت والسعودية.

حالة الطقس اليوم في الإمارات:

تمكن رادار الإمارات التابع للمركز الوطني للأرصاد قبل ساعات من رصد زحف لتشكيلات السحب الركامية فوق منطقة الخليج العربي وتتجه نحو الدول المجاورة وصولا إلى الإمارات، يصاحبها  هطولات مطرية غزيرة على معظم المناطق.
وكشف المركز لوطني للأرصاد الجوية عن توقعاته لـ حالة الطقس اليوم بأن يكون طقس اليوم غائماً إلى غائم جزئياً على بعض المناطق، كما أنه من المتوقع أن تتقدم بعض السحب الركامية خلال ساعات النهار نهاراً خاصة على المناطق الداخلية والشرقية تصاحبها هطولات مطرية.

وتأتي حالة الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة معتدلة إلى حد ما يتخلل فترات الاعتدال فترات تنشط بها إذا تزامنت مع وجود السحب.

وتصل سرعة الرياح المتوقعةإلى 50 كم/‏‏‏‏‏س، وأما بالنسبة إلى حالة البحر فمن المتوقع أن يضطرب الموج في الخليج العربي وكذلك بحر عملن مع وجود السحب.

ومن الجدير بالذكر أثناء بيان حالة الطقس اليوم معرفة أن أعلى كمية هطلت من أمطار أمس تم تسجيلها في رأس غناطة.

من جانبها قامت طائرات المركز الوطني للأرصاد أمس بشن 6 طلعات جوية من اجل تحفيز السحب على الاستمطار أكثر.

 

حالة الطقس اليوم في الكويت: 

فقد أوضحت الإدارة العامة للأرصاد الجوية بدولة الكويت في بيانها الأخير أن طقس اليوم الخميس، خلال ساعات النهار الصباحية فيكون مشمس والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 15 - 35 كم/ساعة.

أما حالة الطقس في الكويت ليلاً، فمن المتوقع أن يكون الطقس بارد والرياح شمالية غربية إلى خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 30 كم/ساعة مع ضرورة ارتداء الملابس المناسبة خاصة للأطفال. 

   وقد كشفت الإدارة عن توقعاتها بأن تكون درجات الحرارة اليوم بالكويت العظمى 22 درجة، مع وصول درجة الحرارة الصغرى إلى 7 درجات مئوية.

حالة الطقس اليوم في السعودية:

وأما بالنسبة لحالة الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية فقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن توقعاتها الجديدة من خلال تقريرها اليومي  عن حالة الطقس.

وقد أوضحت الهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع استمرار الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة على شمال ووسط وشرق المملكة تمتد إلى منطقة نجران والجنوب.

كما توقعت الهيئة سقوط الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة بغزارة على الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية، كذلك على مناطق نجران، عسير، الباحة، جازان.

وتمتد الأمطار لتضم السواحل منها تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، وتنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية.

 كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد من تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية والأجزاء الشرقية، مع ضرورة انتباه السائقين ورواد الطرق وضرورة توخي الحذر.