الطقس
الطقس

أصدرة الارصاد تنبيهات جديدة لجميع سكان دولة الكوةيت بشأن حالة الطقس خلال الساعات القادمة ودرجات الحرارة المتوقعة في ظل تأثر المنطقة بعدد من المنخفضات الجوية القوية.

تواجه المنطقة الخليجية حاليا بعض المنخفضات الجوية القوية، والتي اثرت بشكل ملحوظ على أغلب الأنحاءوفي هذا الإطار قامت الإدارة العامة للأرصاد الجوية بدولة الكويت بالإعلان عن حالة الطقس المتوقعة خلال ساعات واوضحت أنه سيكون مشمساً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة على المناطق الساحلية 15 - 40 كم/ساعة، خلال الفترة الصباحية، بينما يختلف الوضع خلال ساعات المساء، حيث يتحول ليلاً، ويكون الطقس بارد والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 - 35 كم/ساعة

وقد أعلنت الإدارة العامة للأرصاد في بيانها الصادر قبل قليل أن درجة الحرارة العظمى 21 درجة، في حين تصل الصغرى إلى 7 درجات مئوية.

وعلى صعيد متصل وفي إطار الاستعدادات لمواجهة موجة الطقس أعلن مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد صباح اليوم عن تدشينه 5 آليات للإنقاذ البحري بقيمة 3.200 مليون دينار، تمهيدا لقدوم موسم الأمطار وذلك المجهود ضمن خطة «الإطفاء» لتطوير آلياتها لحماية الأرواح والممتلكات.


من جانبها قامت الإدارة العامة للإطفاء بإصدار تنبيهات إلى الأخوة المواطنين والمقيمين بضرورة اخذ الحيطة والحذر بسبب عدم استقرار الحالة الجوية في البلاد كما هو متوقع من قبل ادارة الأرصاد في بياناتها الأخيرة.

كما طالبت إدارة الإطفاء الجمهور بعدم التردد في الاتصال على هاتف الطوارئ 112 للحالات الطارئة والحالات الانسانية التي تحتاج إلى تدخل سريع.

ومن الجدير بالذكر أن إدارة الأرصاد  الجوية قد أعلنت قبل ساعات عن توقعاتها بأن تتكاثر كميات السحب المنخفضة والمتوسطة يتخللها بعض السحب الركامية خاصة على المناطق الساحلية مع مواجهة بعض المناطق لأمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة الشدة كذلك هطول امطار رعدية في بعض الأحيان اغلطقس