حالة الطقس اليوم الغد
حالة الطقس اليوم الغد

ننشر لكم آخر اخبار حالة الطقس ودرجة الحرارة اليوم الثلاثاء ويوم الغد الأربعاء في الرياض ومكة وجدة وبعض مناطق المملكة العربية السعودية

نشرت الهيئة العامة للأرصاد توقعاتها لدرجة الحرارة وحالة الطقس حيث توقعت حدوث موجة برد واسعة النطاق، تبدأ ليل غد الثلاثاء وتمتد حتى يوم الأربعاء، وتشمل منطقة الرياض، بينما تكون درجة الحرارة في أعلى من معدلاتها العامة بحدود 2- 3 درجات مئوية في شمال السعودية، ودون المعدلات بحدود 2- 5 درجات مئوية في بقية المناطق.

توقعات الطقس اليوم

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر نشاطًا في الرياح المثيرة للأتربة والغبار على العديد من المناطق في المملكة ابتداء من يوم غدٍ الثلاثاء وحتى يوم الخميس المقبل، وأشارت إلى أن طقس يوم الأربعاء سوف يشهد انخفاضاً في درجات الحرارة ورياحًا تحد من مدى الرؤية الأفقية شرق وشمال ووسط المملكة. فضلًا عن تكون الضباب في الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من شمال المملكة.


حالة الطقس الغد في مكة و جدة

كما توقّع خبير الأرصاد الجوية علي السفري الحربي، أنه سيكون الطقس غداً صعب حيث ستكون هناك هبات للرياح الشرقية المغبرة على سواحل البحر الأحمر، تشمل مكة المكرمة وقراها الشمالية، وصولًا الى محافظة جدة وجميع المراكز والمحافظات.

وقال علي الحربي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «متوقع وبمشيئة الله مع فجر وضحى يوم الأربعاء، هبوب رياح شرقية مغبرة على سواحل البحر الأحمر والجبال المحاذية لها، تشمل مكة وقراها الشمالية، وصولًا إلى محافظة جدة وجميع المراكز  والمحافظات الساحلية، ومتوقع شبه انعدام في الرؤيا الأفقية؛ لذلك وجب التنبيه».

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت في تقريرها عن حالة الطقس اليوم، أن درجات الحرارة سوف تستمر بالانخفاض على معظم مناطق المملكة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من شمال وغرب المملكة العربية السعودية، كما يتوقع تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على شمال المملكة.

وأشار تقرير الهيئة العامة للأرصاد، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-42 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وارتفاع الأمواج من متر إلى مترين؛ قد تصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر سوف تكون متوسطة الموج إلى مائجة على الجزء الشمالي والأوسط، بينما تكون حركة الرياح السطحية على بحر الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، الموج سيكون ارتفاعه من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسطة الموج إلى مائجة.