الطقس
الطقس

حالة الطقس اليوم في الكويت والامارات والسعودية..تمر البلاد والمنطقة المحيطة بتغيرات جوية أدت إلى حدوث انخفاض ملحوظ في الحرارة وزيادة الشعور بالبرودة وخصوصا اثناء ساعات متأخرة من الليل، مع وجود فرص مهيئة لتساقط الأمطار.

تتأثر البلاد بوجود حالة جديدة من الطقس المتقلب بامتداد مرتفع جوي من جهة يجلب معه كتلة هوائية باردة بالتزامن مع مرور منخفض جوي آخر يستمر لأيام ويؤثر في سقوط الأمطار على مناطق متفرقة حيث شهدت مناطق كثيرة في دول الخليج سقوط أمطار استثنائية، مثل السعودية والإمارات، والتي وصلت إلى حد السيول الجارفة

حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام القادمة في دولة الإمارت العربية المتحدة:

وقد كشف المركز الوطني للأرصاد في دولة الامارات عن توقعاته لحالة الطقس القادمة في الدولة بانها من المتوقع أن يكون الطقس خلال ساعات يوم السبت رطباً أثناء الصباح، ثم  يتحول الطقس صحواً ثم غائم جزئياً بوجه عام.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد والزلازل تكون بعض السحب المنخفضة والمتوسطة خاصةً على البحر وبعض المناطق الساحلية والغربية مع تزايد الفرص المهيئة لسقوط الأمطار الخفيفة.

وقد توقع المركز أن يكون اتجاه الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية في حالة من السرعة المعتدلة، حيث تشهد الرياح بعض النشاط أحياناً، وقد تصل سرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س في بعض الأحيان.

وقد أوضح المركز في تقريره الأخير الذي نشره قبل قليل عن البحر بأنه من المتوقع أن يكون متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان سواء .

أما بالنسبة إلى حالة الطقس يوم الأحد فمن المتوقع ان يصبح الطقس صحواً  إلى غائم جزئياً كما يبدأ تكاثر السحب في المناطق الغربية مساءا بشكل تدريجي. 

على جانب آخر فمن المتوقع أن تكون الرياح: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س في بعض الأحيان، وأن يكون الموج في بحر عمان والخليج العربي في حالة متوسطة إلى حد ما، لكنه قد يشهد اضطرابات متفاوتة وذلك خلال ساعات الليل.

وأما بالنسبة إلى حالة الطقس ليوم الإثنين القادم فمن المتوقع أن يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم بشكل عام أيضا دون تغيير عن الايام التي تسبقه، ومن المتوقع استمرار تكون السحب  على مناطق متفاوتة.

وأوضح المركز أن حالة الطقس ربما تصل يوم الاثنين إلى تكون سحب ركامية على المناطق الساحلية وبعض المناطق الداخلية والشرقية مع تكون فرص قوية لحدوث هطولات مطرية متفرقة.

وقد توقع المركز أن تكون حالة الرياح: جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وسرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س في بعض الأحيان، وأن يكون البحر: متوسط الموج يصل إلى حالة من الاضطراب مع تكون السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان على حد سواء.

أما فيما يخص حالة الطقس في ساعات يوم الثلاثاء القادم فمن المتوقع  أن يصبح الطقس رطباً في ساعات الصباح الأولى  ثم غائم جزئياً، كما تبدأ بعض السحب بالظهور خاصة على المناطق البحرية وبعض المناطق الساحلية مع تهيئة الفرص لتكون وتساقط الأمطار.

وأعلن المركز ان الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وسرعتها من 18 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س، كذلك لن تتبدل أحوال البحر عن اليومين السابقين فيكون الموج ما بين المتوسط والمضطرب في بحر عمان والخليج.

وأما بالنسبة إلى حالة الطقس في الممكلة العربية السعودية: 

فقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد في طيات التقرير الصادر قبل قليل والذي حمل تحذيرات وتنبيهات كثيرة لجميع المواطنين والمقيمين بعد رصد احتمالية مواجهة البلاد لعطولات رعدية ركامية خلال ساعات يوم السبت على بعض المناطق، ونشاط حالة الرياح بشكل ملحوظ في مناطق أخرى.

وتضم حالة الطقس الماطرة كل من جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة وأجزاء من المدينة المنورة وأجزاء من الرياض العاصمة، كذلك كشفت الهيئة عن توقعاتها بتشكل الضباب الكثيف خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية خصوصا.

بينما من المتوقع أن تسجل جدة وجازان أكثر درجات الحرارة ارتفاعا في المملكة العربية السعودية حيث تصل إلى (33 درجة)، بينما تسجل طريف والقريات وسكاكا أقل درجات للحرارة على مستوى المملكة تصل حد الصقيع.

وأما بالنسبة إلى حالة الطقس في دولة الكويت:

فقد حذرت إدارة الأرصاد الجوية جميع سكان الدولة من تراجع ملحوظ وانخفاض كبير في درجات الحرارة خصوصا خلال ساعات الليل.