حالة الطقس في السعودية اليوم
حالة الطقس في السعودية اليوم

حالة الطقس في السعودية المتوقعة اليوم الثلاثاء 1 - 9 - 2020 وبيان هام وعاجل من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية في تقريره عن الثلاثة أشهر القادمة في أكتوبر ونوفمبر ومطلع ديسمبر 2020، عن حدوث أمطارًا أقل من المعدل علي أغلب مناطق المملكة وحرارة أعلى من المعدل في المعتاد.

وبينت وأظهرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية ان هناك حالة من “الأنينا” المتوسطة إلى القوية، وهي ظاهرة تؤثر بالبروده على أجزاء من المحيط الهادي.

واضافت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية الي أن تلك الحالة تسبب ضعف الأمطار في الغالب ، حيث تتركز البرودة علي الأجزاء الغربية والوسطى داخل المنطقة الاستوائية علي المحيط الهادي وهي أكبر المسطحات المائية والمؤثر بالطقس على مستوى العالم، وكذلك حدوث حالة إيجابية إلي شمال الأطلسي و ارتفاعًا في حرارة المسطح المائي”.

‏وأشارت “الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ”إلي أن هناك برودة تزامنية مع بحر العرب و المحيط الهندي ، وهي المسطحات المائية القريبة والمصدر الرطب في حالة نشاط المنخفضات الجوية”.

علي الجانب الأخر فيستمر تأثر المملكة العربية العربية السعودية اليوم الأثنين بالذروة الأولى إلي الموجة الحارة بحيث تبقى الأجواء حارة وتصل إلى شديدة الحرارة علي عموم مناطق المملكة بإستثناء المرتفعات الجنوبية،وتبلغ الحرارة علي معظم المدن الرئيسية شمال ووسط المملكة وعلي الحدود الـ 40 درجة وقد تتخطي ذلك في بعض المدن بما فيها العاصمة عمان.

واضافت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية الي أنة في خلال ساعات الليل يكون الطقس خانق في الساعات الأولي من الليل ولكن يتوقع ان تنخفض الحرارة من خلال ساعات الليل المتأخرة وتصبح أقل من الحرارة المسجلة ليل الأحد/الأثنين ويتحول الطقس من أجل أن يصبح معتدل فوق الجبال العالية و لاسيما الجنوبية منها في حين يبقى أكثر حرارة من المعتاد في بقية المناطق مع ارتفاع نسب الرطوبة.