حالة الطقس في السعودية
حالة الطقس في السعودية

حالة الطقس في السعودية المتوقعة اليوم الأربعاء 12 - 8 - 2020 وبيان هام وعاجل من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة. ...

توقّعت الإدارة العامة للأرصاد وحماية البيئة، حالة الطقس لليوم الاربعاء؛ لافتة إلى تكون السماء غائمة جزئيًّا على أنحاء نجران، جازان، عصيب والباحة مع إمكانية لتصير الجر الرعدية الممطرة والمصحوبة بنشاط في الهواء السطحية على مرتفعات هذه الأنحاء.

وفي كلام، عن طريق موقعها الأساسي والموثق والرسمي، توقعت «هيئة الأرصاد»، تنشط الهواء السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أنحاء الجوف، الأطراف الحدودية التي بالشمال، الشرقية، العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية، حائل والقصيم تنبسط إلى منطقتي مكة المكرمة والبلدة المنورة والمرتفعات الجنوبية الغربية.

وفيما يتعلق لحالة البحر الأحمر، نوهت «هيئة الأرصاد» على أن الهواء السطحية سوف تكون غربية إلى شمالية غربية بشكل سريع 15 -42 كم/ساعة مع صعود الموج بين متر إلى 2 متر ونصف المتر، أما البحر فسيكون معتدل الموج إلى مائج.

وعلى الخليج العربي، سوف تكون الهواء السطحية،شمالية إلى شمالية غربية بشكل سريع 14-أربعين كم/ساعة. مع ازدياد الموج بين متر ومترين، أما البحر فسيكون وسطي الموج .