حالة الطقس في السعودية
حالة الطقس في السعودية

نقدم لجميع زوارنا الكرام عبر صحيفة الوسط حالة الطقس في السعودية اليوم الجمعة الموافق 13 / 8 / 2020 من قبل الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية. ...

وفي سياق متصل فأن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، كشفت عن الأحوال الجوية ليوم غد الجمعة، مشيرة إلى أن الفرصة مهيأة في الوقت الحالي لكي تكّون سحب رعدية ممطرة، مصحوبة برياح نشطة على 3 مناطق.

وفي بيان، رسمي عبر الموقع الرسمي، أفادت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (الجوف، الحدود الشمالية، الشرقية) وأجزاء من منطقتي الرياض والقصيم، كذلك على مناطق (مكة المكرمة، المدينة المنورة وجازان).

ولفتت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية إلى أن الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة؛ مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات (نجران، جازان، وعسير).

واضافت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالنسبة لحالة البحر الأحمر، أشارت هيئة الأرصاد إلى أن الرياح السطحية ستكون غربية إلى شمالية غربية، بسرعة تتراوح بين 15 و40 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين متر إلى مترين، أما البحر فسيكون متوسط الموج إلى مائج.

وأشارات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالنسبة للخليج العربي، ستكون الرياح السطحية، شمالية غربية، بسرعة تتراوح بين 15 و40 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين متر ومترين، والبحر سيكون متوسط الموج.