هيئة الأرصاد الجوية السعودية
هيئة الأرصاد الجوية السعودية

أطلقت هيئة الارصاد السعودية صباح اليوم الاربعاء 11 / 11 / 2020 تحذيرات شديدة ل 4 مناطق في المملكة بسبب هطول أمطار رعدية شديدة الغزارة . ...

وفي سياق متصل فقد توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية ، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة، صباح اليوم الخميس (أول أيام العام الهجري الجديد)، وذلك على مرتفعات جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات الطائف.

وفي ذلك الصدد فقد توقعت الهيئة نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، المدينة المنورة، مكة المكرمة وجازان تشمل الأجزاء الساحلية، وفق بيان للهئة عبر موقعها الإلكتروني.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية بالنسبة البحر الأحمر، يشهد صباح اليوم الخميس نشاطًا في الرياح السطحية، شمالية غربية إلى غربية بسرعة 16 -42 كم/ساعة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين وحالة البحر متوسط الموج.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية بالنسبة الخليج العربي فيشهد رياحًا سطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40 كم/ساعة، ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر وحالة البحر متوسط الموج.