مطار
مطار

قامت الجهات المختصة في مطار القاهرة الدولي، قبل ساعات يوم الأحد، الموافق 21 مارس 2021 بإعلان حالة الطوارئ في الممر 05C، وذلك أثناء الاستعداد لهبوط الطائرة السودانية التي أقلعت من مطار الخرطوم وذلك بسبب توقف محركها الأيمن أثناء تحليقها في السماء قبل اتمام هبوطها في مطار القاهرة، وقامت الجهات المختصة على الفور بالتعامل مع الطائرة وإتمام عملية إنزال الركاب منها بسلام.

وعلى صعيد متصل فقد أفتدت بعض المصادر الملاحية في مطار القاهرة الدولي أنه قد وردت إشارة إلى برج المراقبة في المطار من قبل قائد الطائرة السودانية التابعة لشركة «شركة طيران بدر» والتي كانت قادمة من مطار الخرطوم إلى القاهرة.

وكانت الطائرة السودانية قد قامت بإرسال إشارة لبرج المراقبة قبل الهبوطها بمسافة 30 ميلا، أوضحت فيها توقف المحرك الأيمن في الطائرة عن العمل بسبب عطل طارئ أثناء التحليق.

وكانت الطائرة السودانية تحمل على متنها ما يزيد عن 120 مسافر.

ومن ناحية أخرى فقد قامت المصادر الملاحية بتوضيح أنه بمجرد تلقي اشارة الطائرة تم تنفيذ فوري لانتشار الإطفاء في ممر المطار مترقبين ومتأهبين لهبوط الطائرة السودانية على ممر 05C، حيث قامت الفرق بالتعامل مع الطائرة وإتمام عمليات إنزال الركاب بشكل آمن دون حدوث إصابات أَو خسائر، وبدء التعامل مع عطل محرك الطائرة.