الطيران السعودي
الطيران السعودي

تصادف وجود استشارية توليد ضمن ركاب الطائرة.. مواطنة تضع مولودا على متن رحلة للخطوط السعودية

تفاجأ قبل ساعات قليلة طائرة سعودية بعد اقلاعها من منطقة عرعر واثناء توجهها إلى العاصمة الرياض بحالة صحية طارئة لمواطنة تفاجأت بإعراض الولادة في السماء، وعلى الفور أعلن قائد الطائرة للركاب وجود سيدة حامل تواجه مشكلة، ومن هنا ساعدت العناية الإلهية الأم والمولود، حيث كان ضمن قائمة الركاب طبيبة نسا وولادة وأخصائية في طب الأسرة، تدخلتا على الفور لمساعدة الأم.

وقد كللت مساهمة طبيبة سعودية تصادف وجودها على متن طائرة تابعة للخطوط السعودية، بالنجاح في توليد مواطنة فاجأها المخاض خلال رحلة متجهة إلى الرياض.

ومن الجدير بالذكر أن الواعة حدثت في طائرة تابعة للخطوط السعودية كانت قد أقلعت في رحلة داخلية متجهة من عرعر إلى مطار الملك خالد بالرياض.

وبحسب صحيفة هام الالكترونية فإن المسافرة قد فاجأتها آلام المخاض وهي حامل كانت برفقة زوجها ضمن ركاب الطائرة، وبمجرد اعلان كابتن الطائرة أن هناك مواطنة حامل تعاني من مشاكل صحية، تقدمت طبيبة سعودية كانت ضمن الركاب.

قامت الطبيبة على الفور بفحص الحالة من اجل اتخاذ الاجراءات المناسبة واللازمة لها حتى تهبط الطائرة، وقد بدأت الطبيبة المسافرة وهي استشارية النساء والتوليد الدكتورة إنجي بدوي بالكشف على السيدة، وبعد التأكد من أنها على وشك الولادة، جرى على الفور نقلها إلى المقاعد الخلفية للطائرة، لتنجح الدكتورة إنجي في توليدها بسلام، بمساعدة كل من أخصائية طب الأسرة الدكتورة إيمان مطر، وأخصائية التمريض عبير العنزي، اللتين تصادف وجودهما أيضاً على متن الرحلة، وهو ما كان مساهما في التيسير على الأم والطفلة حيث كانت الولادة سريعة.

ووفقا لما نقلت صحيفة هام الالكترونية السعودية  فإن المولود والأم قد وصلا إلى مطار الملك خالد بالرياض في  حالة صحية جيدة، وتم نقل الام والطفب عبر سيارة إسعاف كانت في انتظارهما على أرضية المطار إلى مستشفى متخصصة.