رخصة القيادة الكويت
رخصة القيادة الكويت

الكويت تقرر حرمان بعض المقيمين من استخراج رخص القيادة، وتوضيح من السلطات بشأن شروط استخراج رخصة قيادة سيارة داخل دولة الكويت ، حرمان الطلاب والممرضين من رخصة القيادة الكويتية .. طريقة استخراج رخصة القيادة.

أنظمة جديدة ومطورة للحصول على رخص القيادة ، حيث تنوي اتخاذ قرارات جديدة بشأن رخص القيادة وعدم منحها للطلاب (المقيمين) الدوليين (طلاب الجامعات الدولية) حيث قد لا يكونون قادرين على الحصول على رخص القيادة.

أنظمة جديدة ومطورة للحصول على رخص القيادة بالكويت ، حيث تنوي اتخاذ قرارات جديدة بشأن رخص القيادة ومنحها للطلاب الدوليين (طلاب الجامعات الدولية) حيث قد لا يكونون قادرين على الحصول على رخص القيادة.
يمنح الطالب رخصة قيادة بالكويت في المرحلة الثانية أو الثالثة من الجامعة ، وأنه لا يمنح خلال المرحلة الأولى.
وقف إصدار رخص قيادة بالكويت جديدة لطلاب الجامعة المقيمين والممرضات الجدد.
التجديد فقط لأولئك الذين حصلوا على تراخيص من الطلاب أو طاقم التمريض

إجراءات الحصول على رخصة قيادة خاصة ••

1- سوف تذهب إلى البطاقة التي تحمل البطاقة المدنية الخاصة بك وستحصل على المستندات التالية لدى مكتب الطابعات:
الأصل (للإشارة فقط) + نسخة من البطاقة المدنية
- الأصل (للإشارة فقط) + نسخة من تصريح العمل. (وتوجه رسالة إلى من يهمه الأمر للعاملين في الحكومة)
- الأصل (للاشارة فقط) + نسخة من شهادة الجامعة (التأهيل) ، مصدقة من وزارة الخارجية الكويتية
- الأصل (للاشارة فقط) + نسخة جواز السفر. (لا تنسى تصوير صفحة الإقامة)
- خطاب من الشركة التي تعمل بها (أقصد الكفيل) يوضح أنك تعمل معه منذ تاريخ ... في مثل هذه الوظيفة ...
- نسخة من توقيع الكفيل المعتمد (في حالة القطاع الخاص وليس الحكومة).
- 4 صور شخصية ، حجم 4 × 6 خلفية زرقاء.
اتخذ هذه الخطوة بنسخة من 3 نسخ من الطابعات (تكلف 1KD) وخذها لختمها من الشركة.
ملاحظة 1: هناك بعض القيود في الحصول على ترخيص لبعض المسميات الوظيفية والرواتب (انظر قوانين الترخيص).

2 - بعد ختم الورقة من الشركة ، يمكنك العودة إلى المقطع وإعادة تقديم الورقة ، ثم يتم مراجعتها وختمها ، وبالتالي تحصل على ما يسمى "لا مانع" ، كما تأخذ الورقة لفحص العين والدم تحليل المجموعة.

3- اصطحب سيارة أجرة إلى المكان الذي كُشف فيه البصر في منطقة قرطبة واستكمل في حوالي 30 دقيقة. لا تكلف شيئًا ، ثم تذهب إلى تحليل فصيلة الدم في العيادة وتكلف 1 ك.د.
ملاحظة 2: يتطلب فحص الدم في المستوصف بعض الوقت. إذا كنت ترغب في تحقيق ذلك ، يمكنك الذهاب إلى مختبر خاص معتمد وتكلفته 2 ك.د. واتخاذ النتيجة في غضون 15 دقيقة.
ملاحظة 3: من خلال تجربتي .. إذا كنت أحد المارة من حولي ، يمكنك أن تأخذ سيارة أجرة تكلف 2 دينار. يذهب معك إلى قرطبة وينتظر منك حتى تنتهي من فحص العين ، ثم يأخذك إلى المختبر الخاص وينتظره ثم يعيدك إلى حركة المرور.

4- تعود إلى المقطع وتقدم الورقة ، وكذلك نتيجة الفحص وفصيلة الدم. تتم مراجعة الورقة ، ثم تضع ختمًا بقيمة 10 دنانير وتخرج من هذه الخطوة معك باستخدام بطاقة التدريب والاختبار (بطاقة البطاقة) التي يمكنك من خلالها تعلم القيادة أو التقدم مباشرة لاتخاذ تاريخ الامتحان إذا كنت تعرف على القيادة وجاهزة للامتحان. يمكن تعلم القيادة من خلال التدريب في مدرسة لتعليم القيادة الخاصة وتكلفتها 5KD في الساعة والمدة ساعتان. أو يمكنك الذهاب إلى مدرسة المرور وموقعها الدائري السادس في الفروانية.

5- للمتقدمين في مدرسة المرور ، يتم ما يلي:
- يخرج المدرب معك لإجراء اختبار تحديد المستوى وبناءً على ذلك ، يتم تحديد عدد الدروس التي تحتاجها.
- سيتم دفع 40 دينار كويتي لبنوك الالتحاق بالمدارس ، مع ختم بقيمة 10 د.ك. هذا بالإضافة إلى تكلفة التدريب وفقًا لعدد الفصول التي تحتاجها. كما يوفر لهم بطاقة تدريب واختبار.
- بعد التدريب ، يتم إجراء اختبار نظري ، وهو بعض الأسئلة حول إشارات المرور وميكانيكا السيارات. لمعلوماتك ، توجد هذه الأسئلة في كتاب حركة المرور لتعليم القيادة.
- بعد الانتهاء من الاختبار النظري ، سوف تذهب إلى الاختبار العملي وإذا تخرجت - إن شاء الله - من هذه المدرسة معك مع استمارة النجاح وبطاقة التدريب والاختبار التي تأخذهم مباشرة إلى حركة المرور للحصول على الترخيص.
- إذا لم تنجح في الامتحان العملي ، فأنت تأخذ موعدًا آخر ويتم تكرار الامتحان في المدرسة دون أي بنوك إضافية لأنك تم اختبارها في سيارات المدرسة.

6- بالنسبة لأولئك الذين يقومون بالامتحان مباشرة دون التقدم إلى مدرسة المرور ، يتم القيام بما يلي:
- بعد أخذ مواعيد الاختبار ، يتم إجراء الاختبارات النظرية والعملية في جنوب السرة لمحافظات حولي والفراوانية ومبارك الكبير.
- بالنسبة للاختبار العملي في المرة الأولى ، يتم دفع 10 طابع بقيمة 10 دنانير ، وإذا لم تنجح في ذلك ، فأنت تأخذ موعدًا آخر ، عادة شهر واحد.