حساب المواطن: يجوز للأخ إضافة اخية كتابع لدية ولكن بشرط
حساب المواطن: يجوز للأخ إضافة اخية كتابع لدية ولكن بشرط

أكد برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، أنه يجوز للأخ إضافة أخيه كتابع في حسابه بالبرنامج، موضحاً إلى أنه يشترط وجود صك ولاية.

وأوضح حساب «خدمة المستفيدين» التابع للبرنامج، من خلال تويتر؛ ردًا على سؤال من مواطن بهذا الشأن، أنه «بإمكانك إضافة (الأخ) كتابع، واختيار صلة القرابة (تابع معال) وارفاق المستند المطلوب (صك ولاية)».

وقال المواطن في سؤالة: هل أستطيع إضافة أخي الأصغر معي؟. علمًا بأن أبي متوفى وأمي مضافة معي، وأنا متزوج ومعي في حساب المواطن أمي وزوجتي وابنتي.

من ناحية أخرى، أكد حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، أنه في حال وجود دخل من (حافز) للتابع، فلابد من الإفصاح عنه واختيار نوعية الدخل (غير ذلك) ومصدر الدخل (مخصص من برنامج حافز)، وسيتم احتسابه من ضمن الدخل.

فى وقت سابق..

أوضح حساب «خدمة المستفيدين» التابع للبرنامج –من خلال تويتر- ردًّا على سؤال من مواطن بهذا الخصوص: «نعم.. يكتفى بإرفاق مستند واحد لإثبات الاستقلالية، وفي حال تم إرفاق عقد إيجار كمستند لإثبات الاستقلالية، لا بد من إرفاق (عقد إيجار إلكتروني موحد من شبكة إيجار) ساري الصلاحية باسم المتقدم بالطلب».

وقال المواطن في سؤالة، هل عقد الإيجار الإلكتروني يكفي لإثبات الاستقلالية؟

وفى وقت سابق..

قام برنامج حساب المواطن السعودي بالإعلان أنه ليس من الضروري تقديم اعتراض على قيمة الدعم بعد إرتفاع سعر البنزين، كون البرنامج يقوم بتغطية مقدار التغيُّر في سعر البنزين؛ إجابةً على تساؤل وإستفسار مواطن قال فيه: الدفعة ٣٩ نزلت في حسابي مماثلة للدفعة ٣٨، مع العلم أن هناك زيادة في سعر البنزين، فهل يوجب ذلك رفع اعتراض؟

حيث قام حساب «خدمة المستفيدين» التابع للبرنامج بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر أنه: «لا يلزمك تقديم اعتراض على قيمة الدعم، ويقوم برنامج حساب المواطن بتغطية مقدار التغير في سعر البنزين 91 بما لا يتجاوز مقدار الاستحقاق الأساسي المحدد في الدورة 28 من شهر مارس 2020  (بنزين91: 1.55 ريال/ لتر).

وفي وقت سابق، أوضح برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، عن طريقة تغيير رقم الجوال من خلال البرنامج؛ وهذا بعد سؤال أحد المستفيدين قائلًا: «أريد تغيير رقم الجوال.. ما الخطوات؟».
 
حيث رد حساب خدمة مستفيدي برنامج حساب المواطن، من خلال موقع «تويتر»: «بإمكانك التوجه إلى الصفحة الرئيسية وتسجيل دخول، القائمة الرئيسية، بيانات المستفيد، تغيير رقم الجوال».

ومن خلال حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال حساب المواطن: «بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم الأربعاء».