حساب المواطن  يضع شروط للمستفيدين للحصول على الدفعه الـ38 

قام برنامج حساب المواطن اليوم الأحد بإيداع دفعة 38 يناير في الحساب المصرفي للمستفيد الذي أكمل الطلب كما وضع بعض الضوابط والشروط للمستحقين .

وكان حساب المواطن الذي أعلن الأسبوع الماضي قد نشر نتائج التأهيل للدورة الثامنة والثلاثين ، والتي تؤكد أن التحقق من نتائج التأهيل يتم عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج.


وقدم برنامج حساب المواطن ، الشهر الماضي ، دعما لودائع بقيمة 1.2 مليار ريال لدعم المستفيدين الذين اكتملت متطلباتهم. وفي الدفعة 37 ، بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الأهلية 10.7 مليون.

وبلغت التكلفة الإجمالية للدفع بأثر رجعي للدفعة السابقة حوالي 18 مليون ريال ، ومنذ إطلاق البرنامج تجاوز إجمالي المبلغ المدفوع للمستفيدين 86 مليار ريال. ومن هذا المبلغ 638 مليون ريال تعويضات عن مدفوعات سابقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم مشروع حسابات المواطنة سلطان قطاني: "يتم دعم 79٪ من المستفيدين من هذه الفئة ، ومتوسط ​​دعم الأسرة 1.018 ريال ، وعدد أرباب الأسر يتجاوز 2.1 مليون ، وهو ما يمثل 92٪ ، بينما تضم ​​العضوية أكثر من 8.4 مليون مستفيد ، تجاوز عدد المستقلين الذين يستوفون معايير الأهلية 190 ألفًا ، أي ما يعادل 8٪ من إجمالي المستفيدين.

وذكرت القاعدة أن نسبة أرباب الأسر بلغت 93٪. أما بالنسبة للإناث المعيلات لأسرهن فقد بلغت نسبتهن 7٪ فيما بلغت نسبة النساء المستقلات 42٪ والرجال المستقلون 58٪ وهذا يدل على أن من بين جميع المستقلين 88٪ لهم جميع الحقوق و 12٪ لهم جميع الحقوق. تمتع بالمزايا الجزئية والصغرى.