طريقة تحديث حساب المواطن قبل يقاف الدعم برقم الهوية
طريقة تحديث حساب المواطن قبل يقاف الدعم برقم الهوية

أخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم على صحيفة الوسط حيث ننقل لكم متابعينا الكرام حيث تزداد يومياً عمليات البحث حول حساب المواطن وتحديث البيانات والضوابط الخاصة بالدعم التي تم تعديلها وفقا للأوامر الملكية التي صُدرت من قبل الملك السعودي بالمملكة العربية السعودية، حيث يعتبر حساب المواطن من أهم البرامج التي تمنح الدعم للمواطنين السعوديين.

وفقاً لشروط محددة، ولكي يتم صرف الدعم والإيداع المالي ضرورة تحديث البيانات لحساب المواطن للأشخاص المستحقة، وفيما يتعلق بضوابط الدعم الجديدة تخص الأشخاص المستقلين، ونعرض لكل متابعينا كافة الشروط والضوابط الجديدة لحساب المواطن لصرف الدعم من خلال موقعنا صحيفة  الوسط .

بالإضافة إلى أن حساب المواطن هو وسيلة لدعم الأسر ذو الدخل المنخفض والمتوسط، لتخفيف الضغط والأعباء المعيشية الصعبة وعيش حياة كريمة، وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في وفاة العديد من الأشخاص حول العالم وإصابة العديد، لذلك تسعى كل دولة لتوفير احتياجات المواطنين وتخفيف الظروف الصعبة التي نمر بها.


وضرورة مساعدة المواطنين لحكومات الدول لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومن خلال هذا المقال نعرض خطوات تحديث البيانات في برنامج حساب المواطن  خاصة الأشخاص المستقلة على حساب المواطن.

طريقة تحديث حساب المواطن 1441


فتح الموقع الرسمي الخاص بحساب المواطن.
اختيار أيقونة تحديث البيانات من أيقونة التفاصيل.
بعد فتح الحساب نضغط على كلمة التالي:

كتابة جميع البيانات المطلوبة وتشمل المعلومات الشخصية والدخل الشهري، وبيانات الحساب المصرفي.

الضغط على تأكيد صحة البيانات، ثم أيقونة حفظ.
وأخيراً الضغط على كلمة إرسال.

الوثائق المطلوبة لإثبات الاستقلالية بحساب المواطن
ضرورة وجود عقد إيجار موحد من منصة إيجار.

صك ملكية السكن

إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو إحدى الكليات العسكرية.
وقد أوضح برنامج حساب المواطن بعض التعديلات والضوابط التي تخص شروط الاستحقاق ولن يتم صرف الدعم إلا للأشخاص المستحقة المتوفرة بهم الشروط، ومن أهم هذه الشروط دعم الأسر السعودية المتضررة من الإصلاح الاقتصادي للمملكة العربية السعودية، وهذه الشروط يجب توافرها في الأشخاص المستحقين.

شروط حساب المواطن بعد التعديل

ضرورة إلزام الأفراد المستقلين بما يثبت استقلاليتهم بمسكن منفرد، وذلك لمن يبلغ أعمارهم 18 عام أو أكثر بهدف دعم الأسرة، وقد أشار البرنامج أن هناك فئات مسجلة وهي لا تستحق لذلك نشيد بضرورة تحديث البيانات حتى لا يتم منع صرف الدعم في حالة إشعار جديد من قبل برنامج حساب المواطن، ومن الجدير بالذكر أن أخر دعم تم كان شهر مارس وتم إيقاف الدعم من قبل برنامج حساب المواطن لحين إشعار آخر.

خدمة صوتك مسموع لحساب المواطن

يتمتع حساب المواطن بالعديد من الخدمات التي يمكن للمواطن السعودي أن يستفاد من خلالها، فهناك خدمة صوتك مسموع التي يمكن تقديم أو طرح المشكلة من خلالها وسرعان ما سيتم الرد على استفسارات المواطنين، بالإضافة إلى خدمة العملاء التى تعمل على الرد على كافة التساؤلات لدى المواطن.

ومن الجدير بالذكر أن حساب المواطن أعلن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عبر الصفحة الرسمية له أنه بدأ في تقديم طلبات الاعتراض على الدفعة الأخيرة لشهر ابريل حساب المواطن، مع العلم أن إجمالي إيداع حساب المواطن 2.3 مليار ريال سعودي، وقد وصل عدد المستفيدين من برنامج حساب المواطن حتى اخر دفعة تم صرفها حوالي 12.5 مليون مستفيد.

تحديث: حالات تسجيل الزوجة في حساب المواطن

بعد تعديل ضوابط الدعم لحساب المواطن زادت العديد من الاستفسارات والتساؤلات حول حق الزوجة من الاستفادة بحساب المواطن، فتوجه حساب المواطن من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالرد على هذا التساؤل، أنه من حق الزوجة الاستفادة من دعم حساب المواطن للدفعة القادمة ولكن يجب أن التأكد من توافر حالة من هذه الحالات:

أن تكون الزوجة مهجورة.
أن تكون متزوجة من رجل غير سعودي.
أو كونها عائلة سجين، أو فقد أهلية، أو غياب الزوج.

تحديث: موعد صرف الدفعة 30 حساب المواطن

أعلن حساب المواطن عن الموعد الرسمي لصرف الدفعة في يوم الأحد الموافق 10 من شهر مايو القادم لعام 2020، علماً بأنه سيتم الصرف وفقاً للموعد المحدد لها للتقويم الميلادي، بالإضافة إلى أنه أعلن عن نتائج الأهلية للدورة 30 من حساب المواطن والتأكد من توافر شروط الأهلية، وفقا لضوابط الدعم الجديدة التي تشمل الشخص المستقل، تحديد الحد الأعلى للاستحقاق، تعليق التسجيل في برنامج الدعم للمستفيدين الجدد.

تحديث: إيداع حساب المواطن الدفعة 30

ساعات قليلة تفصلنا عن إيداع وصرف دعم حساب المواطن للأشخاص المستحقة، بمجرد الإعلان عن عملية الإيداع سنعلم كل متابعي موقعنا، حيث يتم الاستعلام عن الدعم الخاص بالمواطن من خلال برنامج حساب المواطن، ولحساب الدعم يمكن للمستفيد استخدام الحاسبة التقديرية.

تفاصيل إيداع الدفعة 30 من حساب المواطن

قد أعلن المتحدث الرسمي لحساب المواطن “سلطان القحطاني” أن إجمالي دعم الدفعة 30 لشهر مايو 2020 حوالي 2.18 مليار ريال سعودي، حيث وصل عدد المستفيدين من حساب المواطن إلى 12 مستفيد ومتابع، بينما وصلت تعويضات للدفعة السابقة حوالي 11.5 مليون ريال سعودي، علماً بأن نسبة مستفيد رئيسي تحصلوا على الاستحقاق الكامل بنسبة 48%.

إجمالي الدعم للدفعة 30 من حساب المواطن

تحديث: حساب المواطن يرد على التساؤلات حول وفاة الشخص المستفيد
بعد أن شهد برنامج حساب المواطن العديد من التساؤلات حول وفاة الشخص المستفيد وتحديث البيانات، سيتم إيقاف الدعم حيث يتم حذف الحساب عن طريق البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وذلك من خلال الإجراءات التالية:

تسجيل الدخول

بيانات المستفيد

ثم الضغط على أيقونة حذف حساب

أما فيما يتعلق باستعادة كلمة المرور في حالة النسيان، أوضح حساب المواطن أن المستفيد يقوم بالضغط على أيقونة نسيت كلمة المرور أثناء الدخول من خلال الرابط الرسمي لحساب المواطن.

نتائج الأهلية الدفعة 31 شهر يونيو حساب المواطن

أعلن حساب المواطن من خلال موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن صدور نتائج الأهلية الدفعة 31 شهر يونيو، حيث يتم التحقق من أهلية الشخص المستحق من خلال الرابط الرسمي لحساب المواطن، علماً بأنه سيتم صرف حساب المواطن الدفعة 31 في الموعد المحدد لها من قبل، كما أكد على ضرورة تحديث البيانات بشكل مستمر للتمكن من الحصول على الدعم المستحق من حساب المواطن.

تحديث: موعد صرف الدفعة 31 من حساب المواطن

مع بدء شهر يونيو تزداد العديد من التساؤلات حول موعد صرف الدفعة 31 من حساب المواطن، حيث تفصلنا أيام معدودة عن إيداع وصرف دفعة شهر يونيو من حساب المواطن، فمن المتوقع أن يتم صرفها في اليوم الموافق 10 من كل شهر ميلادي، أي يوم الأربعاء الموافق 10 من شهر يونيو، ولن يتم صرف المبالغ المالية للمستحقين إلا في حالة توافر شروط الاستحقاق.

أعلن حساب المواطن من خلال موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن اقتراب موعد صرف حساب المواطن الدفعة 31، حيث تبقى على موعد الصرف الرسمي 6 أيام ويتم الإيداع في الحسابات البنكية للأشخاص المستحقة، وبمجرد أن يتم الإيداع يتم إعلام المستفيدين عبر رسالة إلكترونية على الهاتف الجوال، ومن خلال متابعة موقعنا الوسط  نعرض لكم إتمام عملية الإيداع والصرف.

خطوات حساب قيمة الدعم بالحاسبة التقديرية

يتمكن المستفيد من حساب قيمة الاستحقاق للدفعة 31 شهر يونيو، من خلال إتباع خطوات حاسبة الاستحقاق التقديرية:

الدخول على الموقع الرسمي حساب المواطن.
اختيار أيقونة الحاسبة التقديرية.

الإجابة على الأسئلة التي يطرحها البرنامج وهي تتعلق بأن الشخص مستقل أم رب أسرة.