حساب المواطن يؤكد ضرورة الإلتزام بتصحيح البيانات
حساب المواطن يؤكد ضرورة الإلتزام بتصحيح البيانات

حساب المواطن يعلن عن ضرورة الإلتزام بعدة أمور لتسهيل الايداع والصرف وطرق التواصل، وذلك في مواعيد محددة.

حساب المواطن يعلن عن أهمية الإلتزام بتصحيح البيانات ومدة الاعتراض، بعد إيداع يونيو، ويحدد ميعاد صرف دعم حساب المواطن، وطرق التواصل مع حساب المواطن بالقنوات.

قام برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن أهمية الإلتزام بتصحيح البيانات ومدة الاعتراض بعد إيداع يونيو.

أوضح برنامج حسابات المواطن أن فشل المستفيد في تصحيح البيانات ورفع الاعتراضات خلال فترة 90 يومًا المحددة المسموح بها كان سبب تعليق بعض الحسابات في البرنامج.

أعلن حساب المواطن ، عبر حسابه الإلكتروني الرسمي المسجل على تويتر ، في الساعات الأولى من يوم الخميس أنه سيبدأ في إيداع الدفعة 43 من الدعم المخصصة في شهر يونيو للمستفيدين الذين أكملوا التطبيق وسيستمر حتى نهاية اليوم.

بعد الايداع.. حساب المواطن يؤكد ضرورة الإلتزام بتصحيح البيانات ومدة الاعتراض

وفي ردها على سؤال المستفيد ، أشارت الخطة إلى أنه إذا كان المستفيد في خطة حساب المواطن قد قدم طلبًا من قبل ، فلا يمكنه تقديم طلب آخر حتى تتم معالجة الطلب الأول.

بالنظر إلى أنها تقدمت بإمكانية تعديل الشكوى وإغلاقها ، تساءلت مواطنة عن إمكانية تقديم الطلب ، وهو رد حساب المواطن.

بعد الإعلان عن الدفعة 43 من ودائع الدعم المخصصة في يونيو للمستفيدين الذين أكملوا طلباتهم في حسابات المواطنين ، قدم بعض المستفيدين شكاوى بشأن حسابات البرنامج على تويتر ، قائلين إنهم لا يستطيعون الوصول إلى حساباتهم في البرنامج.

ميعاد صرف دعم حساب المواطن

تدفع حسابات المواطنين تكاليف الدعم للخطة في اليوم العاشر ، أو اليوم السابق ، أو اليوم التالي لكل شهر تقويمي ، في حالة تزامن الإنفاق مع عطلة قانونية.

تم إيداع خطة حساب الجنسية في الفترة 42 ، بإجمالي 1.9 مليار ريال ، مخصصة لدعم المستفيدين الذين أكملوا طلباتهم في مايو. وفقًا لخطة حساب المواطنة ، وصلت الدفعة الثانية والأربعين من المستفيدين المؤهلين إلى 10.4 مليون.

وأوضحت الخطة أن إجمالي مبلغ التعويض المدفوع بأثر رجعي عن الدفعة السابقة بلغ 30 مليون ريال ، وأشارت إلى أن إجمالي المبلغ المدفوع للمستفيدين منذ تنفيذها بلغ 95.7 مليار ريال ، منها 734 مليون ريال استخدمت كتعويضات سابقة. المدفوعات. 

طرق التواصل مع حساب المواطن بالقنوات

حددت الخطة 4 قنوات اتصال لطرح أي أسئلة واستفسارات للخطة فيما يتعلق بالمشاكل التي يواجهها المستفيدون من حسابات المواطن.

يوضح حساب المواطن أن جميع المستفيدين المؤهلين والنتائج غير المنشورة للمؤهلات يمكنهم التواصل مع البرنامج من خلال قنوات الاتصال التالية:

يسمع صوتك أثناء العمل على مدار الساعة. اتصل برقم 19912 من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً من الأحد إلى الخميس.

عبر خدمة العملاء، حيث يعمل لمدة 24 ساعة فيما عدا يومي الجمعة والسبت من الساعة الواحدة مساءً إلى الساعة الحادية عشرة مساءً.