حساب المواطن
حساب المواطن

اليوم فى المملكة العربية السعودية إذ أصدح برنامج حساب المواطن على الافشاء بالاسرار الالية للجميع .

 

نهض برنامج حساب المواطن في المملكة السعودية، بالإجابة علي السؤال الذ يتم تداوله وهو " ما موعد دفع دفعة شهر نيسان؟ "

إذ وقف على قدميه برنامج حساب المواطن بالنشر والترويج أنه سوف ينهي دفع دفعة شهر نيسان وإيداعها في حسابات المستفيدين من المؤازرة، يوم يوم الاحد الآتي.

إذ وقف على قدميه حساب «منفعة المستفيدين» الموالي للبرنامج؛ بالإجابة على عديدة استفسارات من المدنيين، أنه «ينهي دفع البدل بأسلوب بطولة منافسات دوري في اليوم الـ10 من شهرياً ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف أجازة عاقبة الأسبوع».

وتابع برنامج حساب المواطن بالإشعار العلني أنه «سوف يتم دفع المؤازرة للدفعة الواحدة والأربعين (شهر نيسان 2021م) يوم الاحد بتاريخ 11 نيسان».

وبوقت سالف، وقف على قدميه برنامج حساب المواطن في السعودية، بالنشر والترويج عن ظهور النتائج الأهلية لدفعة ابريل 2021.

إذ نهض برنامج حساب المواطن، بالإشعار العلني اليوم يوم الإثنين، عن صدور نتائج الأهلية للدورة الـ 41 (شهر نيسان 2021)، وبيّن أنه يمكن التيقن من الأهلية على يد الدخول على البوابة الإلكترونية بواسطة الوصلة  https://ecs.page. page.link/NKWGY
 
وتابع برنامج حساب المواطن بالنشر والترويج من خلال حسابه الأساسي والموثق والرسمي على موقع الإتصال الإجتماعي المشهور «Twitter»: صدرت نتائج الأهلية للدورة 41 (شهر نيسان 2021)، وللتحقق من الأهلية تَستطيع الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الوصلة اللاحق: http://ecs.page.link/NKWGY

وبوقت أسبق، وقف على قدميه برنامج حساب المواطن بالنشر والترويج عن إيداع 1.9 مليار ريال ابن السعودية؛ ولذا لـ10.5 مليون مستفيد وتابع شملهم العون في برنامج حساب المدني لشهر آذار. وعلل أنّ تعويضات الكميات المحددة الماضية، وصلت 16.4 مليون ريال سعودي، ولفت على أن 77% من المستفيدين تحصلوا على العون.

ويحدث إيداع المقادير المحددة في حسابات المستفيدين يوما ما ما عشرة من شهرياً ميلادي، أو ذات يوم قبله أو بعده حال توافقه مع يوم عطلة.

وبوقت سالف، إذ نهض برنامج حساب المدني في السعودية، بالإشعار العلني عن وجوب وأهمية الكشف عن العلاوات والبدالات وكامل القبض الشهري.

إذ وقف على قدميه برنامج حساب المواطن السعودي، بالكشف عن وجوب الإفصاح عن كامل القبض الشهري الوظيفي مشتملاً علي العلاوات والبدالات، وذلك عقب إستفسار واستعلام واحد من المستفيدين قائلًا: «هل نظير نقل يحسب من بين البدلات معرفةًا بأنني لا استلمه سوى في موقف النقل فحسب؟» 
إذ نهض الحساب الأساسي والموثق والرسمي للمراعاة بخدمة مستفيدي حساب المدني بالاستجابة عن طريق موقع الإتصال الإجتماعي المشهور «Twitter»: «يقتضي الإفصاح عن كامل القبض الشهري الوظيفي إجماليًا الاعتزال أو التأمينات وإدخال كلي القبض الشهري متضمنًا جميع البدلات والعلاوات». 

وتابع قائلاً: «وفي حال طرأ أي تحويل على المعلومات لديك، يقتضي السياق للبوابة الإلكترونية بواسطة حسابك والتقويم على المعلومات لتتم دراستها والتحقق منها ودراسة استحقاقك مرة ثانية»

وبوقت سالف، شرح برنامج حساب المدني بالمملكة العربية المملكة العربية المملكة السعودية أن عدم أهلية المستفيد الرئيس يلغي أهلية واستحقاق التابعين له في البرنامج، مؤكداً أنه: «في حال كان المستفيد الرئيس غير مؤهل فإنه يلغي أهلية واستحقاق التابعين».

وفسر حساب «وظيفة خدمية العملاء» الموالي للبرنامج بواسطة موقع Twitter أنه بـ«إمكان المستفيد الرئيس إعادة نظر حسابه في البوابة الإلكترونية وتجديد المعلومات طبقاً لسبب عدم الأهلية وتقديم اعتراض في فترة أقصاها 3 أشهر من تاريخ صدور نتيجة الأهلية».

وذلك كان ردًا من «وظيفة خدمية العملاء»، على أحد الأسئلة مواطن بذاك الخصوص، مفاده: «لو كان المستفيد الرئيس غير مؤهل، هل يتدنى العون للتابعين له؟».

فى وقت أسبق..بيّن برنامج حساب المدني- بواسطة Twitter- أنه لضمان استمرارية مساندة حساب المدني، للمسجلين أو القائمين الحاليين، يقتضي تجديد المعلومات المدخلة مسبقًا لدى حدوث أي تحويل فوق منها، ولذا طوال (15) يومًا عن طريق البوابة الإلكترونية.

وعلل برنامج حساب المدني بالمملكة العربية السعودية، أذا لم ينشأ أى تحويل في المعلومات فلا يكون المستفيد ملزما بتصرف أي تجديد.

فى وقت أسبق..وقف على قدميه برنامج حساب المدني السعودي، بالنشر والترويج اليوم الاحد، عن كيفية وخطوات تقديم اعتراض مالي، إذ نهض بالإشارة إلى أنها سوف تبدأ بالدخول على البوابة الإلكترونية.

خطوات تقديم إعتراض علي الدفعة المادية

إذ وقف على قدميه برنامج حساب المدني السعودي بالنشر والترويج من خلال حسابه المعترف به رسميا على موقع الإتصال الإجتماعي المشهور "Twitter": للاعتراض على الدفعة النقدية في برنامج حساب المدني قم بإتبعاع الخطوات الأتية:

ــ الدخول على البوابة الإلكترونية   https://www.ca.gov.sa/

ــ النقر على رمز الدفعات المادية.

 ــ النقر على شعار تقديم اعتراض.

ــ تحديد فئة الاعتراض: اختر فئة الاعتراض (دفعة ناقصة أو صفر) أو (دفعة لم تستلم مع تقديم صرح حساب) ثم الكبس على إرسال.

إذ وقف على قدميه برنامج حساب المدني السعودي، بالإشعار العلني اليوم الأثنين السابق 15 شباط، عن البداية في استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق المؤازرة للدفعة الـ39 «شباط 2021م».